إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 23, 2013

تكساس إي أند أم في قطر تستضيف ورشة عمل هامة لفيزياء الطاقة العالية

مشاركة
DON_5855_sm.jpgاستضافت جامعة تكساس إي أند أم في قطر ممثلي المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن) وفزيائيين زائرين لورشة عمل عقدت في مركز الطلاب في جامعة حمد بن خليفة في 21 أكتوبر 2013.

بحثت ورشة العمل، التي حملت عنوان "قطر: الطريق إلى أقصى ما توصلت إليه الطاقة العالمية في مجالي العلوم والتكنولوجيا الأساسية والتطبيقية"، في فرص انضمام قطر إلى التعاون الدولي القائم بين الأمم الرائدة عالمياً في مجالي العلوم والتكنولوجيا الأساسية والتطبيقية.

وناقشت ورشة العمل مواضيع متعددة شملت؛ تأسيس اتحاد قطري للعلوم وذلك للمشاركة في نشاطات البحوث التي تجرى في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووي (سيرن) بسويسرا وفي المراكز الأمريكية، والترويج لاستراتيجية قطر للبحوث ورؤية قطر الوطنية 2030 من خلال هذا الاتحاد.

كما تم طرح أسئلة أساسية بشأن فيزياء الجسيمات وعلم الكونيات والتفاعلات الرئيسية والجاذبية وأصول الكتل وكسر التناظر بالقوى الكهرضعيفة.

وتضمنت ورشة العمل أيضا مناقشة بحوث أخرى مثل الحوسبة الموزعة وتطوير الإلكترونيات الرقمية عالية السرعة وبحوث تطوير كاشف الجسيمات وتأثير فيزياء الطاقة العالية على تقدم العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والتعليم وفروع الاقتصادات الوطنية القائمة على المعرفة، كما تمت أيضا مناقشة مشاريع محددة رفيعة المستوى في بحوث وتطوير الكاشف والإلكترونيات حيث تستطيع قطر أن تلعب دورا هاما إلى جانب وكالات التمويل الأمريكية والأوروبية.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.