إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 13, 2015

برامج بكالوريوس الهندسة بجامعة تكساس إي أن أم في قطر تنال اعتماداً دولياً مرموقاً

مشاركة
حصلت برامج البكالوريوس في الهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة البترول التي تقدمها جامعة تكساس إي أند أم في قطر على اعتماد لجنة الاعتماد الهندسي التابعة لمجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، المؤسسة الرائدة عالمياً في مجال ضمان الجودة وتحفيز الابتكار في مجال العلوم التطبيقية، والحوسبة، والهندسة.
TEXAS_A_AND_M.gif
ويعد هذا الاعتماد لبرامج البكالوريوس التي تقدمها جامعة تكساس إي أن أم في قطر اعترافاً دولياً بأن برامج الجامعة ترتقي إلى المعايير العالمية المطلوبة لتخريج مهندسين قادرين على الدخول في مجالات التقنية المتقدمة التي تفتح المجال أمام الابتكار وتطوير التكنولوجيات الحديثة، والتي تلبي توقعات واحتياجات المواطنين وتضمن لهم أعلى معايير الأمن والسلامة.

وتسعى جميع الجامعات والمعاهد العلمية على مستوى العالم إلى الحصول على اعتماد مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا، الذي تحظى عملية تقييمه للبرامج والتخصصات الهندسية بتقدير واحترام كبيرين، نظراً لأنها تضيف قيمة كبيرة للبرامج الأكاديمية في مجال التقنية، حيث تكتسب الجودة والدقة والسلامة أهمية قصوى.

ويقوم مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا بتشكيل فرق عمل تتكون من علماء ومتخصصين في الصناعة والجهات الأكاديمية والحكومية والخاصة، ويركز فريق العمل في عملية التقييم على المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ومستوى الطلاب والإمكانات المادية والبشرية والدعم الذي تقدمه الجامعة للقسم العلمي والكلية والعديد من العناصر التي تهتم بجودة وكفاءة العملية التعليمية.

يشار إلى أن مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) هو منظمة غير حكومية معترف بها من قبل مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي (CHEA)، ويشرف المجلس حالياً على اعتماد نحو 3500 برنامج موزعة على ما يقرب من 700 كلية وجامعة في 28 بلداً.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا