إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 5, 2015

الشاب أحمد محمد يتجوّل في مؤسسة قطر

مشاركة
زار الشاب الأمريكي أحمد محمد، مخترع الساعة الشهير، مؤسسة قطر، لمشاهدة التجهيزات والمرافق في الجامعات والمدارس في المدينة التعليمية التي تضاهي أرقى المدارس والجامعات العالمية.
null
استغرقت جولة الشاب الأمريكي الذي يبلغ من العمر 14 عاماً بصحبة عائلته اكثر من ثلاث ساعات حيث تجول في مرافقها التعليمية والطلابية. وتأتي زيارته بناء على دعوة في إطار مبادرة المبتكرين الشباب من مؤسسة قطر، والتي تمثل أحد جهود المؤسسة المستمرة لتمكين الشباب في قطر وجميع أنحاء العالم من أجل تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع وإطلاق قدرات الإنسان.

تضمنت جولة أحمد زيارة لأكاديمية قطر التي تحتضن التعليم المبكر مروراً بالمراحل الابتدائية إلى الثانوية، وكذلك تجهز الطلاب للدراسة المتقدمة والتعليم الجامعي، والتقى خلال زيارته بالسيدة مها الرميحي، المدير بالإنابة، وعبد الله السبيعي، ممثل الطلاب، وشاهد الشاب أحمد خلال زيارته فصول وقاعات الدراسة بالأكاديمية، ومرافقها وتجهيزاتها، ومختبرات العلوم، والمكتبات، والأقسام الفنية، وقاعة عرض الأفلام.

بعد ذلك توجه أحمد إلى مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة حيث رحب به جاسم المفتاح، المدير المساعد لمركز الطلاب – شؤون الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، حيث تجول الشاب الأمريكي من أصل سوداني بين تجهيزات المركز وقاعاته الواسعة والمتاجر المختلفة ووسائل الراحة والرفاهية المتاحة للطلاب، كما زار أحمد مركز الترفيه والتسلية حيث تعرف على بعض الطلاب وتحاور معهم.

تواصلت مؤسسة قطر مع عائلة أحمد ووجهت له الدعوة لزيارتها تقديراً لقدراته ولمواهبه الهندسية والعلمية، وذلك تزامناً مع دعوات اخرى جاءته من البيت الأبيض وجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا