إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 15, 2015

اختتام فعاليات مؤتمر "تصميم دوحة 2015 – عجيب !" مع المخرج السينمائي وظاهرة مواقع التواصل الاجتماعي كيسي نيستات

مشاركة
انطلقت فعاليات مؤتمر "تصميم دوحة 2015 – عجيب !" المؤتمر الدولي في الفن والتصميم والذي يعقد كل سنتين يوم الأحد الموافق 8 مارس في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر وبالشراكة مع مؤسسة قطر (QF)، و شهد المؤتمر خمسة أيام مثيرة من ورش العمل الإبداعية والعروض والمحاضرات التي قدمها العديد من الفنانين والمصممين المتطورين. واختتم المؤتمر فعالياته مع نهاية يوم الخميس الموافق 12 مارس بمهرجان وعرض ملهم للمخرج السينمائي وظاهرة مواقع التواصل الاجتماعي، كيسي نيستات.
تصميم دوحة 2015 – عجيب !
ركز المؤتمر هذا العام على "اللعب والمتعة والمرح" كما تعبر عنهم الكلمة العربية "عجيب! 3ajeeb"، وعجيب مصطلح عربي شائع يعني "غريب بطريقة غريبة بعض الشيء، مدهش ، وخارج عن المألوف". يجمع تصميم الدوحة '! ajeeb3"هذا العام كبار المصممين والفنانين والمفكرين والمبدعين، حيث شارك الطلاب والموظفون والضيوف في العديد من العروض والمحاضرات المميزة وخمسة وعشرون ورشة عمل واستطاعوا أن يكونوا جزءًا من ثقافة الابتكار الخلاق.
تصميم دوحة 2015 – عجيب !
مكن برنامج "جوجل هانج اوتس" المشاركين في ورشة عمل "طوكيو إلى الدوحة، طباعة ثلاثية الأبعاد،" من التفاعل مع الطلاب في طوكيو، والتعلم عن الثقافة واللغة اليابانية. وتعلم طلاب آخرين كيفية العمل مع مواد جديدة مثل الخيزران في صنع إطارات الدراجات. بينما تناولت ورشة عمل "القصص السحرية في صندوق العجائب" كيفية رواية القصص البصرية والسمعية.
_DSC7531.jpg
وقد عرضت نتائج هذه الورش والعديد غيرها في معرض موسع خلال يوم المهرجان الذي عقد يوم الخميس 12 مارس. تمكن الزوار من اللعب بلعبة مصغرة للجولف، والانخراط في العديد من الألعاب والعروض، والتمتع بالعديد من العروض وشراء البضائع من العديد من الفنانين المحليين والمصممين والصناع المبدعين.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.