إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 5, 2017

جامعة تكساس إي أند أم في قطر تنظم ورش عمل لتشجيع الابتكار

مشاركة
شارك أكثر من 35 طالب من مدارس قطر مؤخراً في ورش عمل للإثراء الأكاديمي لمدة أسبوعين نظمتها جامعة تكساس إي أند أم في قطر بالشراكة مع ميرسك قطر للبترول.
null
وتعدّ ورشة العمل الأولى "إختراعات قطر" تجربةً مكثفةً للإبتكار والتصميم الهندسي ،حيث امتد البرنامج لمدة اسبوع تمكن فيها الطلاب المشاركون من العمل في مشاريع تعتمد على تدريبات عملية لتحفيز الابتكار والإبداع ومهارات التواصل. كما قام الطلاب بتطوير حلول مبتكرة لتحديات الطاقة والرعاية الصحية لكبار السن، بالإضافة إلى بناء نماذج أولية لتوضيح إختراعاتهم. والجدير بالذكر أن الهدف من هذا البرنامج هو تحفيز الطلاب في العلوم والهندسة لإكتساب المهارات الأساسية ليصبحوا قادةً متميزين في الابتكار والهندسة في المستقبل.
Qatar Invents_250117_ALX_5520.jpg
وفي مخيم التطبيقات، وهو برنامج استهدف تطبيقات الهواتف، حيث عمل الطلاب على تصميم وتطوير تطبيق يعتمد برمجة أي أو أس للهواتف النقالة. وتعلموا كيفية إعداد البرمجة الخاصة بتصميم النماذج وإختبار وصقل أفكارهم. وقد تضمنت التطبيقات التي أنشأها الطلاب: تطبيق اللياقة البدنية: وفيه مدرب شخصي رقمي مرتبط بكل مايختص بمجال اللياقة البدنية في قطر، والصالات الرياضية المعتمدة ، بالإضافة إلى المتخصصين في مجال التغذية السليمة. ومن جهة أخرى، صمم فريق آخرتطبيق يختص بتصميم الأزياء و الذي يقوم بتصميم الملابس التي لا تتوفر في المتاجر. كما قام فريقين من الفرق المشاركة بتصميم تطبيقات تعنى بتزويد المعلومات عن قطر وتقاليدها و آخر يقدم معلومات للسياح حول ثقافة قطر والكلمات المتداولة ، وأماكن الجذب السياحي وغيرها.
Qatar Invents_250117_ALX_5543.jpg
وتعتبرُ ورشة " اختراعات قطر" وورشة "تطبيقات الهواتف" جزءً من مبادرة ضياء: مبادرة قادة الهندسة، التي تعدّ شراكة بين جامعة تكساس إي أند أم في قطر وشركة ميرسك قطر للبترول. وتقدّم مبادرة ضياء برامج استراتيجية تعليمية توعوية لتحفيز الطلاب في قطر لاختيار المسارات العلمية في المهن المستقبلية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ودعم المعلمين والطلاب من خلال محفظة متنوعة من البرامج والورشات.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.