إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 4, 2018

جامعة تكساس إي أند أم في قطر تفوز بجائزة فولبرايت المرموقة لتعزيز تعلم الطلاب والابتكار في التعليم

مشاركة
حصل مركز التعليم والتعلم في جامعة تكساس إي أند أم في قطر على منحة فولبرايت لتعزيزالابتكار في مجال تعليم وتعلم الطلاب – وهي المنحة الأولى من نوعها لمؤسسة تعليمية في قطر ويُعتقد أنها الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.
DSC_7049-edited.jpg
وتأتي هذه الجائزة المرموقة في إطار برنامج فولبرايت التخصصي الذي تديره وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال الدكتور سيزار أوكتافيو مالافي ، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر ، إن هذا التقدير تحقق بفضل السمعة الممتازة التي تتمتع بها جامعة تكساس إي أند أم في قطر في المنطقة، وتفاني موظفي مركز التعليم والتعلم في فرع الجامعة وعملهم الدؤوب.

وقال مالافي: "يعد تطوير رأس المال البشري أحد الأركان الأساسية لرؤية قطر الوطنية 2030 ، وهدفنا هو تحويل التعليم الهندسي في قطر لننتج خريجين يملكون القدرة على القيادة وعلى معالجة مشاكل لا يمكننا تخيلها بعد. هدفنا ليس فقط العمل على إعداد طلابنا ليكونوا مهندسين متميزين ، بل أيضًا ليصبحوا مواطنين عالميين ملتزمين بالتعلم مدى الحياة. نحن متحمسون لاستقبال خبراء من فولبرايت ليعملوا معنا على تشجيع الابتكار في التعليم وتعزيز بيئة تعليمية صحية للطلاب فيما نواصل مهمتنا لإنشاء قادة هندسة في قطر ".
o_8407050.jpg
وفي إطار سعيه للحصول على هذه الجائزة ، قام مركز التعليم والتعلم بتطوير وتقديم اقتراح للتمويل. ويهدف برنامج فولبرايت التخصصي (وهو جزء من برنامج فولبرايت الأوسع) إلى الجمع بين أكاديميين أو مهنيين أمريكيين مرموقين وعلى مستوى عالٍ من الأهلية و مؤسسات مضيفة أجنبية للعمل على مشاريع قصيرة الأجل لبناء القدرات داخل المؤسسة المضيفة.

وستستضيف جامعة تكساس إي أند أم في قطر أحد خبراء فولبرايت لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ستة أسابيع في الربيع للمساعدة في ابتكار نهج جديد للتعليم والتعلم. وسيكون التركيز على تطوير مبادرات وبرامج عالية التأثير من شأنها أن تترك صدى لدى أعضاء هيئة التدريس ، وهذا بدوره سيعزز تعلم الطلاب. ومن الأمور ذات الأهمية الخاصة هو التعاون مع الجامعات الشريكة الأخرى في المدينة التعليمية لتوفير التدريب المتعدد التخصصات والفرص التعليمية الأخرى التي يمكن أن تعزز بشكل جماعي قيمة شهادات الطلاب.
o_8408732.jpg
كما يسعى مركز التعليم والتعلم لاستضافة زيارات مستقبلية تتزامن مع المؤتمرات الإقليمية والدولية حول التعلم في التعليم العالي الأمر الذي من شأنه أن يطور الروابط بين الأخصائيين والجامعات الأخرى في المنطقة ، بالإضافة إلى توفير الحافز لهذه المؤسسات لإنشاء مراكز التعليم والتعلم الخاصة بها.

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا.