إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 11, 2017

"جامعة تكساس إي أند أم في قطر" تستضيف ندوة حول تقنيات الطاقة المتجددة

مشاركة
استضافت جامعة تكساس إي أند أم في قطر مؤخراً ندوة تحت عنوان "التطورات الحديثة في تقنيات الطاقة المتجددة"، وذلك بمشاركة أكثر من 80 من نخبة الرواد والخبراء في قطاع الطاقة المتجددة من قطر وألمانيا. وتخلّلت الندوة، التي أقيمت في حرم الجامعة في المدينة التعليمية في الدوحة، استعراض أهم الأعمال البحثية والتطبيقية للمشاركين من مختلف الحقول ذات الصلة بالطاقة المتجدّدة.
null
ويأتي انعقاد الندوة في الوقت الذي تتسارع فيه الجهود الحثيثة للوصول بدولة قطر إلى موقع الريادة في تطوير تقنيات الطاقة المتجددة، مع التركيز على الطاقة الشمسية باعتبارها المصدر الرئيسي لتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الوطنية بحلول العام 2030، تحقيقاً لـرؤية قطر 2030.
CHEN Symposium_Ioannis-Economou.jpg
وشكّلت الندوة منصة تفاعلية هامة لتعزيز التواصل المباشر بين أبرز الخبراء المختصين بالعلوم والتكنولوجيا والأعمال والسياسات ذات الصلة بالطاقة المتجددة. وتم تنظيم الحدث في إطار التعاون بين جامعة تكساس إي أند أم في قطر وذا بافاريان إنيرجي كامبوس نوريمبيرغ (The Bavarian Energy Campus Nuremberg)، حيث شهد استعراض عروض تقديمية إضافية بإشراف عدد من أهم الأكاديميين من كبرى الجامعات الوطنية والمراكز البحثية والمنظمات المعنية بالطاقة المتجددة في قطر، بما فيها مؤسسة قطر وجامعة حمد بن خليفة ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة.
CHEN Symposium_Erik-Stenehjem.jpg
وقال الدكتور سيزار مالافي، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر: "تكتسب الندوة أهمية عالية كونها تأتي في الوقت المناسب الذي تتجه فيه دولة قطر نحو تعزيز قطاع الطاقة المتجددة، تماشياً مع رؤية 2030. ويشرفنا في جامعة تكساس إي أند أم في قطر التعاون مع جهة دولية رائدة مثل ذا بافاريان إنيرجي كامبوس نوريمبيرغ في ألمانيا ومع شركائنا الاستراتيجيين في قطر لتنظيم مثل هذا الحدث الهام. ونتطلع من خلال هذا التعاون المثمر والشراكات المتينة إلى المساهمة في إيجاد حلول مستدامة وفاعلة لمواجهة التحديات العالمية السائدة والناشئة، فضلاً عن تشجيع تبادل المعرفة والأفكار والخبرات التي تعد ضرورة ملحة لتحفيز الابتكار والتفكير المتجدد."

واختتم جدول أعمال الندوة بمناقشات الطاولة المستديرة، التي تمحورت حول تحديد المجالات الأساسية ذات الأولوية في البحوث المشتركة في تقنيات الطاقة المتجددة في المستقبل.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.