إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 14, 2018

تستضيف جامعة تكساس إي أند أم برامج إثرائية للطلاب المتميزين

مشاركة
تستضيف جامعة تكساس إي أند أم برامج إثرائية للطلاب المتميزين براعية أوكسي قطر في محاولة لتوجيه الطلاب لدراسة الهندسة والعلوم.
085A4009.jpg
يقضي عدد من أفضل طلاب المدارس الثانوية في قطر عطلتهم الصيفية مشاركين في برامج أكاديمية الهندسة الصيفية ومهندسو المستقبل من 24 يونيو إلى 5 يوليو 2018 في جامعة تكساس إي أند أم في قطر.
DSC_0652.jpg
والبرنامجان جزء من مبادرة أوسع تهدف إلى جذب طلاب المدارس الصغار لاختيار المسارات التعليمية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وشركة أوكسيدنتال قطر للبترول المحدودة (أوكسي قطر) هي الراعي الحصري لبرامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جامعة تكساس إي أند أم في قطر ، بما في ذلك برامج مهندسو المستقبل وأكاديمية الهندسة الصيفية.
DSC_0868.jpg
وقال أندرو كيرشو، الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال قطر، "من خلال هذه البرامج الهندسية، يتمكن الطلاب من تطوير واكتشاف اهتماماتهم في العلوم والتكنولوجيا ، وكذلك البدء في تحديد مسارهم الجامعي. وتسعى أوكسي قطر جاهدة لتكون شريكًا مختارًا ورئيسيًا في كل مكان نعمل فيه من خلال استثمار الوقت والموارد في البرامج التي تعزز المجتمعات المحلية. نحن ندعم برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جامعة تكساس إي أند أم في قطر لأنها تجعل العلوم ممتعة وتعلم أطفال المدارس حول أهمية التكنولوجيا والابتكار ، وبالتالي تساعد على رعاية وتنمية مواهبهم الخفية وتنشأتهم كقادة للهندسة في المستقبل."
DSC_0910.jpg
وأكاديمية الهندسة الصيفية هي برنامج توعية نخبوي يُعنى يالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ويمتد على مدى 10 أيام ويستقبل 24 طالبًا استثنائيًا من المرحلة الثانوية من الصف الحادي عشر إلى الثاني عشر وقد أطلق عليهم إسم "علماء الرؤية الوطنية". ويعمل الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس في جامعة تكساس إي أند أم في قطر على مشاريع محاكية للواقع تتعلق بالتحديات البحثية في قطر. وتشمل المشاريع التي يجري العمل عليها هذا العام تشخيص الاهتزازات في الهياكل الإنشائية، وتصميم وبناء سيارة تعمل على الطاقة عن طريق الطاقة الكيميائية ، وتحليل تدفق السوائل من أجل تحسين استخراج النفط ، وتصميم وتطوير أنظمة الخرائط الرقمية للملاحة البرية.

تُعرّف أكاديمية الهندسة الصيفية الطلاب على مواضيع متقدمة في الهندسة والعلوم أثناء تعلّمهم المهارات الرئيسية لحل المشاكل. ويعمل الطلاب مع الموجهين وأعضاء هيئة التدريس لتطوير المشاريع البحثية وتقديم النتائج والاستنتاجات التي توصلوا إليها لهيئة تحكيم من خلال عرض يضم ملصقات بحثية ومقاطع فيديو.

وقال محمود عصام الدين عثمان ، وهو عالم من علماء الرؤية الوطنية ، إن برنامج أكاديمية الهندسة الصيفية مهم للطلاب المهتمين بدراسة الهندسة لأنها تعرفهم على أنواع مختلفة من ورش العمل والتخصصات الهندسية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.