2016 M05 10

طالب جامعة تكساس إي أند أم في قطر يفوز بمسابقة IgniteDoha

مشاركة
فاز الطالب عبد العزيز القحطاني في قسم الهندسة في جامعة تكساس إي أند أم في قطر في ختام النسخة الأولى من مسابقة IgniteDoha بمشاركته لعرضه عن حل المسائل.
ignitedoha 1.jpg
وتعتبرُ منافسة IgniteDoha نوعاً ما مشابهةً لسلسلة مؤتمرات TED للتكنولوجيا والترفيه والتصميم، حيث تمّ تكليف الطًلاب بتقديم موضوع معيّن لجمهور عام بطريقة جذابة. وتمّ تحديد شكل المسابقة بصيغة معينة لتحدّي الطلاب على تقديم عروضهم بشكلٍ مرح وخلال مدة 5 دقائق فقط، واختبار قدراتهم على الإيضاح والإيجاز. وتعدُّ IgniteDoha مبادرة علمية (لاختصاصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والعلوم والرياضيات) أطلقتها جامعة تكساس إي أند أم في قطر لتطوير مهارات التواصل والتنظيم والمعرفة المرئية والعروض.

وقد قدّم المتنافسون عروضهم أمام حشدٍ من زملائهم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة إضافةً إلى هيئة تحكيم من المجال الصناعي. وتضمّنت هيئة التحكيم الدكتور فوزي العجي مدير العلاقات التعليمية في ميرسك قطر للبترول، والدكتور يوسف المير رئيس الشؤون الأكاديمية في شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)، والطالب السابق يوسف كريم باحث مساعد في المياه مركز الأبحاث والتكنولوجيا لدى شل قطر، والطالب السابق رينشو ماثيو طالب الدكتوراه في جامعة ستانفورد.

تهدف منافسة IgniteDoha إلى تطوير مهارات التواصل المستقبلية لمهندسي جامعة تكساس إي أند أم في قطر، والتي تعتبرُ أساسية لمستقبلهم العملي على الصعيدين الأكاديمي والصناعي. وكانت المنافسة مبادرة علمية ناجحة أطلقتها جامعة تكساس إي أند أم في قطر، حيث تمكّن الطلاب من إيصال معلوماتهم للحضور بشكل بليغ ضمن المعايير والقوانين التي فرضتها المنافسة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا