إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

August 28, 2016

"تكساس إي أند أم في قطر" تستقبل أكبر دفعة من الطلبة الجدد

مشاركة
 استقبلت جامعة تكساس إي أند أم في قطر دفعة جديدة هي الأكبر منذ العام 2012، مستقطبةً 110 طالباً وطالبة في السنة الدراسية الأولى، التي انطلقت في 23 أغسطس الجاري، ليصل إجمالي أعداد الطلبة المسجلين إلى 545 طالباً وطالبة.
IMG_3546[1].jpg
وشهد العام الأكاديمي 2016/2017 انتساب الدفعة الأكبر من الطلبة والطالبات القطريين الجدد والذي يشكل نسبة 54.5% من إجمالي المنتسبين إلى السنة الأولى. وتأتي الخطوة بمثابة دفعة قوية لزيادة أعداد الطلبة القطريين المسجلين في برامج البكالوريوس في جامعة تكساس إي أند أم في قطر ، والتي وصلت إلى 254 طالباً وطالباً، ما يعادل 54.4% من العدد الإجمالي للطلبة.

وأفادت جامعة تكساس إي أند أم في قطر بأنّ الطالبات تشكّلن 45.5% من المنتسبين الجدد، ما يعزز نسبة الطالبات من إجمالي طلبة برامج البكالوريوس لتصل إلى 42.8%، أي أكثر من ضعف المعدل الوطني لمتوسط أعداد الطالبات من إجمالي طلبة الهندسة في الولايات المتحدة، والبالغ 19.9%، وأعلى بكثير من معدل التحاق الطالبات بكلية الهندسة في المقر الرئيسي لـجامعة تكساس إي أند أم في مدينة كوليج ستيشن في ولاية تكساس الأمريكية، والبالغ 21.9%. وأوضح مسؤولو الجامعة بأنّ أعداد الطلبة قد تشهد ارتفاعاً طفيفاً خلال الأيام القليلة المقبلة.

ورحّبت جامعة تكساس إي أند أم في قطر بنخبة من الشخصيات الأكاديمية الجديدة خلال الأسبوع الأول من السنة الدراسية الجديدة، وفي مقدمتهم الدكتور سيزار مالافيه، الذي تسلّم منصب العميد في 1 يوليو 2016.

وأفاد الدكتور سيزار مالافيه بأنّ جامعة تكساس إي أند أم في قطر تقوم بدور محوري في إعداد وتأهيل جيل جديد من الرواد ضمن قطاع الهندسة في قطر، مهنئاً الطلبة الجدد بالانضمام إلى هذا الصرح الأكاديمي المرموق ومشيداً بما يتمتعون به من وعي وإصرار وعزيمة لخوض تحدٍ جديد في مجال العلوم الهندسية، بالاستفادة من أفضل المنهجيات التعليمية عالمية المستوى. مضيفاً: "أتطلع قدماً إلى مشاركة الطلبة خطواتهم الأولى في مشوارهم الأكاديمي خلال الفصل الدراسي الأول، متمنياً أن تكون رحلة موفقة لنا جميعاً في جامعة تكساس إي أند أم في قطر ."
IMG_3541[1].jpg
وقال مالافيه بأنّ الارتفاع اللافت على صعيد أعداد المنتسبين إلى جامعة تكساس إي أند أم في قطر يُعزى بالدرجة الأولى إلى الجهود الحثيثة المبذولة من فريق مكتب التسجيل ومكتب التطوير والمشاركة والتوعية، في سبيل استقطاب النخبة من المواهب الشابة في قطر للانضمام إلى جامعة تكساس إي أند أم في قطر ، وإتاحة الفرصة أمامهم للاستفادة من أرقى البرامج الأكاديمية عالية المستوى.

واستقبلت جامعة تكساس إي أند أم في قطر الطلبة بفعالية توجيهية، استضافتها إدارة شؤون الطلبة على مدى أسبوع كامل تحت عنوان "أجي لايف 101" (Aggie Life 101). وتخللت الفعالية سلسلة من ورش العمل والنشاطات التفاعلية التي شكلت منصة مثالية لتعريف الطلبة الجدد على الأساليب والمنهجيات المتفردة التي تميز جامعة تكساس إي أند أم في قطر، فضلاً عن إطلاعهم على أفضل السبل اللازمة لتحقيق النجاح والتميز والريادة ضمن عالم الهندسة. وتمكن الطلبة الجديد خلال الفعالية من التواصل مع زملائهم في الصفوف الدراسية ومسؤولي الحرم الجامعي، بالإضافة إلى حضور جلسات الإرشاد الأكاديمي والقيام بجولات ميدانية شملت مبنى الهندسة في الجامعة.

وبالمقابل، بدأت دفعة جديدة، تضم 13 طالباً وطالبة، الدراسة في برنامج ماجستير الهندسة الكيميائية في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، التي توفر برامج الماجستير في العلوم والهندسة الكيميائية منذ العام 2011.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا