إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

August 21, 2016

تطور ملحوظ في مهارات الرياضيات لدى طلاب تكساس إي أند أم

مشاركة
شهد الطلبة القطريون الذين سيُباشرون دراسة الهندسة في جامعة تكساس إي أند أم في قطر تطوراً كبيرا في معرفتهم ومهاراتهم في الرياضيات بفضل برنامج مسارات استبقاء الطلبة في البرامج الهندسية (PREP) وذلك وفقا لدرجات الاختبار التي حصلوا عليها في نهاية البرنامج.
810_0822.jpg
وبشكل عام، تحسنت درجات امتحانات الطلبة بمعدل يفوق 40% منذ بداية البرنامج وحتى نهايته وهو ما يؤكد نجاح مثل هذه المبادرة.

وقد قام على تدريس البرنامج الذي استمر لمدة اسبوعين منذ 31 يوليو حتى 11 أغسطس 2016 الدكتورة ساندرا نايت من قسم الرياضيات في جامعة تكساس الأم الواقعة في كولج ستيشن في ولاية تكساس في الولايات المتحدة.

ويستهدف البرنامج الطلبة الجدد الذين يسعون لتطوير مهاراتهم في مادة الرياضيات قبل بدء دراستهم في المرحلة الجامعية. كما يتضمن البرنامج تعليمات مكثفة في مواضيع مادة الرياضيات مثل وظائف وعلم المثلثات، والنظم الخطية والميكانيكا.

وفي تعليق الدكتورة نايت على التقدم الذي حققه الطلبة قالت " لقد أبدى الطلبة اهتماما شديدا ومشاركة فعالة في البرنامج وتحسنوا بشكل لافت حيث أصبح لديهم أفكارا أفضل حول المفاهيم التي ينطوي عليها ما كانوا يقومون به من تدريبات".

وقالت الدكتورة نايت بأنها شعرت بكثير من السعادة بعد أن قامت بتدريس طلبة من قطر " لقد استمتعت وأنا أرى الطلبة يتحدثون عن الأشياء التي تعلموها"، وأضافت " إنه لأمر في غاية السرور أن تشاهد الطلبة وهم يتناقشون في أمر معين أو أن ترى قدرتهم على التغلب على الصعوبات وسد تلك الفجوات بالمعرفة".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا