إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 18, 2018

انعقاد المؤتمر السنوي السادس للفنون المتحررة العالمية

مشاركة
استضافت جامعة تكساس إي أند أم في قطر ضيوفاً من كافة أنحاء العالم في المؤتمر السنوي السادس للفنون المتحررة العالمية تحت عنوان " أحلام محلية رؤيا عالمية: وجهات نظر متعددة التخصصات".
null
وقد تم استلهام موضوع المؤتمر جزئياً من التجربة الحديثة لدولة قطر على الساحة العالمية، كما قال الدكتور مارك فان دي لوج، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر والبروفيسور المساعد في العلوم السياسية في جامعة تكساس إي أند أم في قطر.
حيث قال الدكتور فان دي لوج: " نرى آثار العولمة والمشروعات العابرة للحدود القومية حولنا، ولكن يبقى السؤال في عصر العولمة كيف نحافظ على هويتنا المحلية والأصيلة في حين الإنخراط مع بقية العالم؟ ويجب على العالم أن يحسب حساب تحديات العولمة، مع اغتنام كافة الفرص التي يتيحها هذا العالم. كما نأمل أن يجاوب هذا المؤتمر عل كافة الأسئلة التي نبحث عنها، ويبين لنا أماكن وجود الحلول لها، ويعمل على تثقيفنا حول ما يمكن للكيانات المحلية القيام به لتحسين حياتنا كأعضاء في المجتمع العالمي".

وتم خلال المؤتمر تقديم خطابات رئيسية وعقد جلسات حوارية تضمنّت قائمة بأكثر من 70 متحدثاً من بينهم ثماني طلاب من جامعة تكساس إي أند أم في قطر و24 شخصاً قاموا بتقديم العروض من دولة قطر. كما تمّ تمثيل بلدان أخرى في المؤتمر كالولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وبروناي واليابان وألمانيا وبولندا والهند وبنغلاديش وعمان وقبرص وهولندا. كما شارك في المؤتمر ممثلين من فرنسا وإيران وإيرلندا وإيطاليا وباكستان والفلبين وسنغافورة وأوروغواي.
null
وقد تمّت الجلسات الحوارية برعاية "المبادرة في الأخلاقيات المهنية" المشتركة بين جامعة تكساس إي أند أم في قطروشركة قابكو.

وقدّم المؤتمر لهذا العام ثلاث متحدثين رئيسيين: الدكتور كيرك ساينت أمانت، بروفيسور ورئيس قسم الاتصالات التقنية في جامعة لويزيانا التقنية (الولايات المتحدة الأمريكية)، والذي ألقى كلمةً بعنوان "من البنى التحتية ونقاط الاحتكاك: دراسة ديناميكية التعليم الدولي عبر الإنترنت في عصر العولمة". الدكتور ميشيل دي ميراندا، بروفيسور ورئيس قسم التعليم والتعلم والثقافة في جامعة تكساس إي أند أم (الولايات المتحدة الأمريكية)، والذي ألقى كلمة بعنوان "التعليم من أجل التنمية المستدامة: الاختصاصات المتعددة الحتمية لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"، والدكتور مهران كامرافا، بروفيسور ومدير مركز الدراسات الدولية والإقليمية في كلية الشؤون الخارجية بجامعة جورج تاون في قطر، والذي ألقى كلمته بعنوان "منحة العلوم الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط المضطربة".

لفراءة الخبر بالكمال يرجى الضغط هنا.