إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 30, 2016

ورشة عمل لـ"تكساس إي أند أم في قطر" حول المركبات الغواصة المستقلة

مشاركة
استضافت جامعة تكساس إي أند أم في قطر مؤخرًا في المدينة التعليمية بالدوحة ورشة عمل حول المركبات الغواصة المستقلة شارك فيها أكثر من 45 خبيرًا.
IMG_0842.JPG
وبهذه المناسبة، قال الدكتور منصور كركوب، أستاذ الهندسة الميكانيكية ومدير مختبر الأنظمة الذكية في الجامعة ومنظّم ورشة العمل، إن صناعة النفط والغاز تمثل مصدر الدخل الرئيس في قطر وتقع معظم بنيتها التحتية في المياه الإقليمية.

وأضاف قائلاً:"عملنا خلال السنوات الست الماضية في مختبر الأنظمة الذكية على تطوير حلول خاصة بصناعة النفط والغاز في مجال الأنظمة المستقلة وسلامة الأصول. ولذا، شكّلت ورشة العمل هذه فرصة ثمينة للاطلاع على أحدث الاكتشافات البحثية وتبادل الخبرات في مجال المركبات الغواصة المستقلة وتطبيقها في صناعة الغاز والنفط، وكذلك مراقبة البيئة وحمايتها".
null
شهدت ورشة العمل، التي أُطلِق عليها اسم الاتحاد المعني بسلامة الأصول في قطاع النفط والغاز ومراقبة البيئة في قطر، مشاركة علماء بارزين في مجال المركبات الغواصة المستقلة ومتحدثين من قطاع النفط والغاز القطري استهدفت ورشة العمل وضع لائحة بأهم الأولويات في مجالات البحوث وتطوير التكنولوجيا الخاصة بمراقبة البيئة، والبحث والإنقاذ، وسلامة الأصول، في صناعة النفط والغاز.

وقد ناقش المشاركون أحدث التوجهات المتبعة في العالم واستكشفوا فرص الارتقاء بالابتكار في مجال سلامة الأصول ومراقبة البيئة وحمايتها في صناعة النفط والغاز، والتكنولوجيات ذات الصلة، وذلك عبر التطبيقات الذكية وبحوث وتطوير الأنظمة المستقلة المبتكرة وأجهزة الاستشعار وتكنولوجيا الاتصالات.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا