2017 M03 1

جامعة تكساس إي أند أم في قطر تستضيف طلاب المرحلة الثانوية في ندوة هندسية

مشاركة
استضاف طلاب جامعة تكساس إي أند أم في قطر حول 45 طالباً في المرحلة الثانوية من مدارس مختلفة في الدولة، في فعاليات ندوة هندسية وذلك في مبنى قسم الهندسة التابع للجامعة والكائن في المدينة التعليمية.
null
نظّمَ مجلس طلاب الهندسة هذه الفعالية برعاية شركة دولفين للطاقة، وكان الغرض من هذه الندوة قيام طلاب الهندسة في الجامعة بتعريف طلاب المدارس الثانوية على برامج الهندسة ذات المستوى العالمي التي تقدمها جامعة تكساس إي أند أم في قطر، وجذبهم لدراسة الهندسة مستقبلاً في الجامعة.
شارك طلاب المدارس الثانوية بعدد من ورش العمل التطبيقية ونشاطات العمل الجماعي، بما فيها مسابقة تصميم ليتعرف الطلاب على عمل المهندسين على أرض الواقع. كما اطلع الطلاب على الأهمية والحاجة المتزايدة للمهندسين وخاصةً في دولة قطر، وشاهد الطلاب العروض التي قدّمها المهندسون المحترفون– عبدالله الهاجري وغدير الإسحاق من شركة دولفين للطاقة.
IMG_5849[1].JPG
وتحدّث لوكيش لوغاناثان طالب قسم الهندسة الكيميائية للعام 2017، الذي ترأس الفعالية قائلاً: " قام مجلس طلاب الهندسة بتنظيم هذه الندوة الهندسية لرفع مستوى الوعي بالهندسة لدى طلاب المرحلة الثانوية، وذلك من خلال مشاركتهم في عدة نشاطات تتطلب التفكير النقدي"، وأضاف " وتتيح لنا استضافة هذه الفعالية في حرم الجامعة مشاركة الطلاب ثقافة وتقاليد جامعة تكساس إي أند أم، وأثبتت هذه الفعالية نجاحها لهذا العام من خلال ردود الفعل الإيجابية التي تلقيناها من المدراس، والتي تحثنا على الاستمرار بهكذا ندوات في المستقبل".

حظي الطلاب أيضاً بفرصة تعلم تنمية المهارات القيادية والفرص الخارجة عن المناهج التي تقدمها جامعة تكساس إي أند أم في قطر- الفرص التي تصقل مهارات خريجي الجامعة ليصبحوا قادة في الهندسة على مستوى العالم.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.