إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 8, 2017

جامعة تكساس إي أند أم في قطر تستضيف المؤتمر الدولي للفنون الحرّة

مشاركة
استضافت جامعة تكساس إي أند أم في قطر المشاركين من أنحاء العالم في المؤتمر السنوي الخامس للفنون الحرّة، والذي تمّ عقدهُ في مركز الطلاب التابع لجامعة حمد بن خليفة الكائنة في المدينة التعليمية.
null
وكان عنوان المؤتمر لهذا العام " إعادة بلورة الذات: الابتكار والفنون الحرة"، واستضاف المؤتمر عدداً من الخطابات الرئيسية وحلقات النقاش، ومجموعة ضمّت أكثر من 55 متحدّث بما فيهم 13 متحدث من دولة قطر. كما شاركت بعض البلدان الأخرى في المؤتمر عن طريق ممثلين لها كالولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وهولندا وروسيا وبولندا وكرواتيا وسلوفاكيا ومقدونيا ولاتفيا وليتوانيا والبرازيل والجزائر وأستراليا وباكستان والهند وسريلانكا.
LAIC20177092.jpg
يستضيف قسم الفنون الحرّة في جامعة تكساس إي أند أم في قطر هذا المؤتمر في كل عام لاستكشاف مجموعة واسعة متنوعة من المواضيع الإقليمية والعالمية من منظور متعدد التخصصات. كما أن هذه الفعالية تعتبر فرصة غنية في قطر للباحثين والعلماء في مجالات العلوم الاجتماعية والفنون والإنسانيات للعمل مع زملائهم من مختلف أرجاء العالم ولتشجيع الجهود البحثية والتعليمية. كما أدّى التعاون الذي نتج عن المؤتمرات السابقة إلى عدّة مقالات أكاديمية وعدد من الكتب.
LAIC20176615.jpg
وتضمّن المؤتمر لهذا العام متحدثين رئيسيين معروفين وهما: الدكتور روجير غريفن بروفيسور التاريخ الحديث في جامعة أكسفورد بروكس (المملكة المتحدة)، والذي قدّم بحثاً بعنوان " إعادة تنظيم الإنسانيات لمنع انقراض الذات: منظور الفنون الحرة "، والدكتور آلاستير بينيكوك بروفيسور اللغات في التعليم من جامعة سيدني التقنية (أستراليا) والذي قدّم بحثاً بعنوان "الرجوع عن الابتكار وإعادة الابتكار: إعادة التفكير في اللغة وفي النفس".

وبالرغم من شهرة جامعة تكساس أي أند أم بمستواها العالمي في مجال التعليم الهندسي، أكد عميدها الدكتور سيزار مالافيه بأن التميز في مجالات الفنون الحرة جنباً إلى جنب مع الهندسة، من شأنه أن يساعد الجامعة في قطر لإثراء جيل جديد من قادة الهندسة في الدولة.

شاركت الدكتورة سارة هيلمان في رئاسة المؤتمر 2017، وتضمن اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور مارتينوس فان دي لوغت، وميشيل تيلافيسي والدكتور بول لي.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.