2017 M05 4

جامعة تكساس إي أند أم في قطر تٌخرّجُ أكبر دفعة من طلابها

مشاركة
قامت جامعة تكساس إي أند أم في قطر بتخريج أكبر دفعة من طلّابها في 4 مايو ضمن حفل تمّ تنظيمه في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
null
وحصل حول 110 طالب على شهادات البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والكهربائية والميكانيكية وهندسة البترول خلال حفل التخرّج السنوي لفرع الجامعة في قطر. ومن ضمن هؤلاء الخريجين 56 طالب قطري. كما قامت جامعة تكساس إي أند أم في قطر بتخريج 14 طالب من حملة شهادات الماجستير في العلوم والماجستير في تخصص الهندسة الكيميائية.

ترأس حفل التخرج الدكتور/ سيزار مالافي، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر، ويعدّ هذا الحفل الأول الذي يحضره منذ استلامه لمنصبه كعميد للجامعة في يوليو 2016.
Malave.jpg
وكان السيد/ جاي تود كريجر، رئيس شركة كونوكو فيليبس قطر وخريج جامعة تكساس إي أند أم للعام 1986 ضيف الشرف في حفل التخرّج. حيث هنئ السيد كريجر الطلاب الخريجين على حصولهم على شهاداتهم الجامعية، الأمر الذي يتمكّن من تحقيقه فقط 7% من البالغين قائلاً: " إنّ المعرفة التي حصلتم عليها والحكمة لتطبيق هذه المعرفة على مساراتكم المهنية المستقبلية الهامة هي قيمة لا تقدر بثمن ولن تخسرونها أبداً

كما أعطى السيد/ كريجر الخريجين ثلاث نصائحٍ تعلمها من خلال مسيرته المهنية: الاستفادة من عضويتهم في شبكة خريجي الهندسة لجامعة تكساس إي أند أم (آجي)، والتحلّي بالشجاعة والسلوك الإيجابي في كل يوم، لأن الحياة قصيرة.
null
تم اختيار الطالب طارق عطية، أحد الحاصلين على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، لإلقاء خطاب الطلبة نيابةً عن زملائه الآخرين وقام بمفاجأة والديه.

كما خاطب الطلاب والحضور الدكتور/ مايكل بينيديك، نائب وكيل جامعة تكساس إي أند أم نيابةً عن الجامعة الأم. وسيقوم الدكتور/ رايان ماكلوهون، وهو خريج عام 2003 من جامعة تكساس إي أند أم والمدير التنفيذي للخدمات الأكاديمية لفرع الجامعة في الدوحة، بإدخال الخريجين إلى رابطة الطلاب السابقين لجامعة تكساس إي أند أم، وهي منظمة تضمُّ أكثر من 400 ألف خريج من الجامعة وتعرف عالمياً باسم شبكة آجي.

وتمّ الاحتفال بالطلبة المتميزين في اليوم السابق ضمن مأدبة غداء على شرفهم، وتمّت تسمية الطلبة المتميزين لكل برنامج أكاديمي كالتالي: مريم عادل العوضي لقسم الهندسة الكهربائية؛ محمد طارق محمد حسين محمد لقسم الهندسة الميكانيكية؛ خالد عبد الجبار سيف الدين لقسم هندسة البترول؛ مشاعل عيسى السالم لقسم الفنون الحرة؛ وعمر عبد الواحد عبد الغني عبد الواحد عاشور لقسم العلوم.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.