إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 27, 2017

تكساس إي أند أم في قطر تدرس حلولاً مستدامة لدعم اقتصاد المعرفة

مشاركة
استعرضت جامعة تكساس إي إند أم في قطر مؤخّراً الأعمال البحثية المستفيضة التي قام بها أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والباحثون في الجامعة لإيجاد حلول مستدامة لأبرز القضايا الراهنة التي تتعلّق بمسيرة التحوّل إلى اقتصاد المعرفة في قطر.
FR5R9684.jpg
وجاء ذلك على هامش الدورة السادسة من معرض الشراكة في البحوث والصناعة الذي نظّمته الجامعة مؤخّراً تحت عنوان "إحداث تأثير" في فندق ومركز مؤتمرات جراند شيراتون. وجاء هذا الحدث في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة لترسيخ أواصر التعاون والشراكات المتينة في الصناعة المحلية وصولاً إلى توفير أقصى قدر من الفرص المواتية وتحقيق المصلحة المشتركة.
null
وقال الدكتور سيزار مالافي، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر: "تدرك جامعة تكساس إي أند أم في قطر أهمية البحوث في خلق المعرفة ونشر ثقافة الإبداع والابتكار على امتداد القطاعات والمجالات كافةً، بما يعزّز مساهمتنا في تحقيق التطلّعات الوطنية التي تتمحور حول تحويل قطر إلى اقتصاد قائم على المعرفة تحقيقاً لـرؤية قطر الوطنية 2030. ويشرّفنا العمل مع كبرى الجهات المختصة في الصناعة المحلية وفق رؤية وهدف واحد يتمثّل في إيجاد أفضل الحلول المستدامة للتحدّيات والقضايا الراهنة التي تواجه مسيرة التحوّل المعرفي في قطر. ونحن، إذ نعتز بالشراكات المثمرة وطويلة الأمد التي تجمعنا بالصناعة المحلية، نؤكّد على التزامنا الوثيق بمواصلة البحث عن أفضل السبل لتطوير وتشجيع وإثراء وتوسيع نطاق الشراكات القائمة بما يخدم المصلحة العليا لقطر والموارد الطبيعية والبشرية".
344A9658.jpg
وتخلّل دورة العام من المعرض سلسلةً من الندوات والجلسات النقاشية التي شهدت مشاركة نخبة من كبار الخبراء والمسؤولين، في مقدّمتهم الدكتور حمد الإبراهيم، نائب الرئيس التنفيذي للبحوث والتطوير في مؤسّسة قطر؛ والدكتور عبد الستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي. وتضمّن الحدث أيضاً جلسة نقاشية خاصة بعنوان "مستقبل البيئية البحثية في قطر وكيفية تعزيز مساهمة جامعة تكساس إي أند أم في قطر"، والتي شملت عدداً من المحاضرات والعروض التقديمية لكل من الدكتورة مروة الأنصاري، رئيس قسم البحث والتطوير والتكنولوجيا في مركز شل قطر للأبحاث والتكنولوجيا؛ والدكتور عبد الستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي؛ والمهندس صالح حمد محمد المري، رئيس قسم تكنولوجيا الطاقة المتجددة في المؤسّسة العامة القطرية للكهرباء والماء؛ ويوسف محمد الجابر، نائب رئيس مركز توتال قطر للأبحاث ، بالإضافة إلى الدكتور حسن بزي، مساعد رئيس قسم الأبحاث في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، الذي تولّى إدارة الجلسة النقاشية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.