إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 26, 2017

تكساس إي أند أم في قطر تستضيف الرئيس التنفيذي لشركة قطر كوول

مشاركة
استضافت جامعة تكساس إي أند أم في قطر السيد/ ياسر الجيده الرئيس التنفيذي لشركة قطر كوول، ضمن سلسلة محاضرات العميد للقيادة، حيث قام السيد ياسر الجيده بالحديث مع الطلاب وهيئة التدريس في مبنى الجامعة الكائن في المدينة التعليمية.
null
تحدث عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر الدكتور/ سيزار ملافي قائلاً: " إنّ عنصر القيادة هو واحدٌ من ستة قيم رئيسية يتمتّع بها كل طالب في جامعة تكساس إي أند أم، وتمنح سلسلة المحاضرات هذه الفرصة لطلابنا لكسب المعرفة من أهم الرواد والقادة في المجال الصناعي والحكومي في دولة قطر. ونحن ممتنون لاستضافة السيد الجيده معنا في هذه السلسلة ولمشاركة خبرته ومعرفته مع طلابنا الذين سيشكلون الجيل القادم من قادة الهندسة في دولة قطر".
Leadership Series_140317_ALX_4804.jpg
وخلال المنتدى الحواري للمعلومات والذي تضمن أسئلة وأجوبة، حثّ السيد الجيده الطلاب على الاستمرار بالمحاولة لفهم الناس والثقافات، حيث يميل المهندسون للانطوائية ولتكريس وقتهم للعمل، ولكن على المهندس المحترف أن يتمتع بالذكاء العاطفي (القدرة على التعامل مع العلاقات الشخصية بحكمة وتعاطف) وليس فقط معدل الذكاء العالي قائلاً: " يعتبر نجاح فريقك من نجاح أعضائه" وأضاف " يرتبط الذكاء العاطفي بالذكاء عموماً لأنك ستقوم بالعمل مع أشخاص من كافة الأطياف والمجتمعات المتعددة والجنسيات المختلفة".
Leadership Series_140317_ALX_4817.jpg
كما نصح الجيده الطلاب بالاستمرار الدائم بقراءة المقالات والمنشورات ليس فقط بما يتعلق باختصاصاتهم الهندسية والتقنية، وقراءة كافة أنواع المقالات بما يشمل الفلسفة والسياسة وغيرها، وذلك لتوسعة إدراكهم المعرفي. وأخبر الطلاب بأنهم يجب أن يتعلمون من الأخطاء، وأن يتمتعوا بروح المغامرة لتجربة الأشياء الجديدة لتنويع خبراتهم وإثراء شخصياتهم.

وقام بسرد حياته المهنية المبكرة، كمهندس كهربائي حيث اختار العمل الميداني مع الخبراء والفنيين على العمل المكتبي لكسب الخبرات العملية. حيث بدء العمل في قطاع النفط والغاز، حيث قال أنه استخدم خبرته في ذلك المجال لكسب المعرفة المطلوبة لنقل قطر إلى المستوى التالي.

يترأس الجيده شركة قطر كوول ، ثالث أكبر شركة لتبريد المناطق في العالم . وقبل انضمامه لقطر كوول ، كان الجيده المدير العام ومدير شركة ساوث هوك للغاز الطبيعي المسال (LNG ) في المملكة المتحدة التي تعدُّ أكبر محطة للغاز الطبيعي المسال في أوروبا الغربية وتوفر 20 % من استهلاك المملكة المتحدة للغاز الطبيعي المسال(LNG) . أكمل السيد الجيده دراسته وحصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من جامعة ميزوري في الولايات المتحدة، وهو حاصل على شهادة إدارة المشاريع المهنية (PMP®) من معهد إدارة المشاريع (PMI) ، كما أنه حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من معهد HEC-Paris في شنغهاي، الصين.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.