إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 2, 2017

عميد جامعة تكساس أي أند أم في قطر يُكرّم لمساهماته في التعليم الهندسي

مشاركة
نال الدكتور سيزار مالافي، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر، جائزة L. John Imhoff العالمية للتميز في التعليم الصناعي الهندسي من الجمعية الأمريكية للتعليم الهندسي، تقديراً لإنجازاته المتميزة.
Cesar Malave_02Jun16_ALX_6236.jpg
حيث يتم منح الجائزة سنوياً لشخص واحد يساهم بشكل فعال بتخصص الهندسة الصناعية، ويمثل أعلى المعايير لمهنة التدريس في الهندسة الصناعية، والذي يظهر تعاوناً وفهماً عالمياً من خلال القيادة والمبادرات الأخرى.

وتمّ تكريم الدكتور مالافي، في مأدبة العشاء التي تقيمها الجمعية سنوياً بهذه المناسبة، وذلك خلال مؤتمر ومعرض الجمعية الهندسية 124 في مدينة كولومبوس، ولاية أوهايو، الولايات المتحدة.  وقال الدكتور مالافي بهذه المناسبة " أتشرف بنيل هذه الجائزة، لقد كانت مهنة التدريس رحلة رائعة لي، أودُّ أن أتوجه بالشكر لجميع زملائي لدعمهم، والشكر الخاص لطلابي لمنحي فرصة تقديم معرفتي لهم".

ويُعرف الدكتور مالافي عالمياً لمساهماته في التعليم الهندسي، ويأتي هذا التميز في عمله بعد منحة لعشرة أعوام حصل عليها من مؤسسة العلوم الوطنية لتجديد التعليم الهندسي. ونظم الدكتور مالافي كباحث رئيسي في جامعة تكساس إي أند أم، كافة النشاطات المتعلقة بتطوير المناهج، وتطبيقها وتقييم نتائجها عبر مواقع الشراكة. وقام بنشر هذا النموذج التعليمي من خلال ورش عمل في الولايات المتحدة والعديد من البلدان.

كما أن الدكتور مالافي هو عضوٌ في معهد أبحاث العمليات وعلوم الإدارة (إنفورمز)، وزميل في معهد مهندسي الصناعة والأنظمة، كما عمل سابقاً في مجلس تحرير مجلة التطبيقات والممارسات في التعليم الهندسي وشارك في تأليف كتاب الهندسة العالمية - تصميم وصنع القرار والاتصالات.

حصل مالافي على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية و الماجستير في أبحاث العمليات من معهد جورجيا للتكنولوجيا، والدكتوراه في الهندسة الصناعية من جامعة ساوث فلوريدا. والتحق بهيئة التدريس في كلية الهندسة الصناعية في تكساس إي أند أم في عام 1987.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا