إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 17, 2016

تشجيع المواهب القطريّة الشابّة في فعالية "يوم المدارس"

مشاركة
حظيت المئات من طالبات المدارس الثانويَة بفرصة مميّزة للاطّلاع على مجموعة واسعة ومتنوّعة من البرامج المبتكَرة المتاحة في جميع أنحاء المدينة التعليمية، وذلك خلال فعاليّة "يوم المدارس" الأولى التي نظّمتها جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر ، يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير.
null
وقد قامت القيادات التعليميّة والطلاب بتوضيح الفرص الفريدة التي تُقدّمها الدّراسة في جامعات المدينة التعليميّة لاكتساب المعارف والمهارات اللّازمة للانضمام إلى القيادات المستقبلية لدولة قطر.

وقامت أكثر من 500 طالبة من المدارس المستقلة من جميع أنحاء الدولة بزيارة مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة للمشاركة في المبادرة الجديدة. ومن أهم أهداف هذه الفعاليّة إبراز جهود جامعات المدينة التعليميّة في تشجيع المواهب القطريّة للانضمام إلى برامجها الأكاديميّة.
null
وقالت مريم حمد المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة والتي قامت بابتكار "يوم المدارس": "نحن ملتزمون في جامعة حمد بن خليفة بمساعدة الطلاب على تحقيق أقصى إمكاناتهم من خلال التعليم العالي - سواء أكانوا طلّابَ اليوم أم طلّابَ المستقبل. ومن المهم جدًا أن يُدرك طلّاب المدارس الثانويّة فوائد الدراسة الجامعيّة العاليّة الجودة، لذا كان من الضروري أن نطلق فعاليات، مثل ’يوم المدارس‘ في جامعة حمد بن خليفة".

وأضافت مريم المناعي: "تنسجم البرامج المُقدَّمة في جامعة حمد بن خليفة وجامعات المدينة التعليميّة بشكل مثالي مع الاحتياجات المستقبليّة للدولة، حيث يحظى طلابنا بوضع جيد يُؤهّلهم لبناء مستقبل مشرق لدولة قطر. وكلي أمل بأن ينضمّ الشباب الذين شاركوا في هذا الحدث إلى مجتمعنا الطلابي المزدهر في السنوات القادمة".
Dr Khaled Ben Letaief Photo.jpg
وختامًا لهذا الحدث، تحدّث طلاب المدينة التعليمية الملتحقون الآن بمجموعة متنوّعة من برامج البكالوريوس عن دراستهم واستعرضوا تجاربهم الشخصيّة كطلاب في المدينة التعليميّة. وأوضح الطلاب ما يحفزهم على مواصلة مسيرتهم الأكاديمية التي اختاروها، وأوجزوا بعض العوامل الهامّة التي يؤمنون بضرورة مراعاتها عند اختيار موضوع الدّراسة في الجامعة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا