إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 19, 2015

علاج الإيبولا وتكلفة السرطان على جدول أعمال اليوم الثاني للقمة التي تهدف إلى تغيير مستقبل الصحة العالمية

مشاركة
اختتم المشاركون القادمون من جميع أنحاء العالم اليوم اجتماعهم الذي شهد طرح بحث جديد عن مرض السرطان، وأفكاراً حول معالجة الخرف، ونظرة فاحصة على وباء الإيبولا وأدلة علمية بخصوص كيفية منع الإصابة بمرض السكري. ويعدّ مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" المنصة الجامعة للوزراء والخبراء وصناع القرار والأكاديميين الذين يعملون جميعاً للتغلب على مواجهة التهديدات الصحية المتزايدة التي تواجه الجميع هذه الأيام.
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية
وتضمنت توصيات التقرير أسلوب "الدفع من أجل تحقيق النتائج" كنموذج للعقاقير المضادة للسرطان، واعتماد تأثير المشاهير لإيصال الرسائل الصحية المعقدة بشكل أفضل والاستفادة من التكنولوجيا العسكرية للتأثير على السلوك الصحي. وإلى جانب البحوث والتقارير المنشورة، تم عرض 25 اختراعاً مبتكراً لتوفير رعاية صحية جديدة أرخص، وأسهل وأكثر فعالية في مسائل مثل علاج الحنك المشقوق، وأجهزة العون السمعي، والأطراف الصناعية وعلاج المياه البيضاء.

وقال المهندس سعد المهندي، رئيس مؤسسة قطر: "على مدى اليومين الماضيين، استقطبت قمة "ويش" هنا في قطر أشهر وأفضل وأحدث ما تقدمه الرعاية الصحية العالمية وأنا فخور جداً بالجهود الكبيرة التي بذلت في إعداد التقارير التي تم نشرها. ولا يمكن الاستهانة بأثر هذه البحوث فبمثل هذا العمل الجماعي تتوفر لدينا القدرة على تغيير حياة الملايين. وعلى الرغم من صعوبة العديد من القضايا التي تم تناولها، فإن الحلول التي طرحت هنا في قمة "ويش" تظهر أن هناك أملاً كبيراً، ونتائج تبعث للتفاؤل. وأنا على ثقة أنه من خلال تجاوز الحدود والعمل سوياً، يمكننا التغلب على التحديات التي تواجهنا وضمان توفير صحة أفضل للجميع. "

ومن أبرز ملامح القمة إلقاء صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر كلمة افتتاحية مؤثرة، إلى جانب دعوة مجموعة من الخبراء العالميين لتبادل الرؤى الشخصية والخبرة المهنية مع الضيوف الحضور لضمان توفر منظور عالمي متكامل، بما في ذلك مشاركة الجراح الهندي والشخصية الإنسانية الشهيرة ديفي شيتي و خبير الصحة النفسية ومؤسس إحدى الجمعيات الخيرية، أنطوني شرايفر.
WISH logo.jpg
وقال البروفيسور اللورد دارزي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر "ويش": "هناك حاجة واضحة للابتكار الثوري واتخاذ إجراءات عاجلة في مواجهة التهديدات الصحية العالمية المتزايدة. لقد نجحت قمة "ويش" في الجمع بين هذين الاحتياجين معاً - توفير حلول مبتكرة تستند إلى الأدلة ومشاركتها مع خبراء السياسة والهيئات الوطنية القادرة على تنفيذها. على مدى اليومين الماضيين شهدنا مشاركة أفضل العقول في مجال الرعاية الصحية للعمل سوياً في المساعدة في تشكيل وصياغة وتوفير المعلومات حول الحلول الأكثر فعالية للدول في جميع أنحاء العالم. إن هذا التفاني في التعاون والمشاركة هو ما يجعل قمة "ويش" قمة فريدة من نوعها وعلى ما أعتقد، هو ما يسمح لنا بامتلاك مثل هذا الأثر الكبير على مستقبل الصحة العالمية."

لمعرفة المزيد عن قمة "ويش"، ولعرض حلقات النقاش وتنزيل التقارير، يرجى زيارة www.wish.org.qa.

لقراءة النص الكامل على الموقع الإلكتروني لمؤتمر "ويش"، يرجى الضغط هنا.