إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 17, 2016

وفد طلابي من سويسرا يزور مقر مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم

مشاركة
قام وفدٌ طلابي من سويسرا مؤخرًا بزيارة مقر مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم، "وايز"، بمؤسسة قطر، حيث استمعوا إلى إيجاز من مسؤولي "وايز" عن الجهود التي تبذلها المبادرة في دعم هدف المؤسسة.
null
وجاءت زيارة الوفد الطلابي، الذي يمثل كلية الإدارة والقانون في جامعة زهاو زيورخ للعلوم التطبيقية، في إطار الجولة التي قاموا بها في مدينة الدوحة للاطلاع على نظم التعليم في دولة قطر، واستكشاف المزيد عن الثقافة العربية.

وبعد الترحيب بالطلاب وشكرهم على زيارتهم مقر وايز، قدم السيد إلياس فلفول، رئيس قسم الإدارة، لمحةً عن نشأة مبادرة وايز ونموّها المضطرد منذ قامت مؤسسة قطر بتأسيسها في عام 2009 تحت رعاية وتوجيه صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس الإدارة.

وأشار في هذا السياق إلى أن سموّها داعمة للتعليم بوصفه مصدرًا من أهم مصادر تمكين الإنسان وتأهيله، ومفتاحًا لنجاح الأفراد والمجتمعات في كل مكان. وتحدث السيد فلفول عن الدور المهم الذي تؤديه المبادرة بقوله: "توفر وايز منصة للنقاش حول أكثر التحديات الملحّة التي نواجهها، وغدت مصدرًا متناميًا للمعلومات لأصحاب المصلحة وفي مختلف السياقات العالمية. إننا ننظر إلى وايز باعتباره مبادرة ديناميكية ملتزمة بمبدأي ’التفكير والعمل‘."

بدورهم، قام عددٌ من أعضاء فريق "وايز" بتقديم المزيد من المعلومات عن برامج وايز ومبادراتها الرئيسية المتعددة، وهي: برنامج صوت المتعلمين، وجائزة وايز للتعليم، وجوائز وايز، وسلسلة أبحاث وايز الجديدة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا