إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

August 21, 2016

برنامج كارنيجي ميلون التعريفي يشهد إقبالًا سنويًا ملحوظًا

مشاركة
وجوه كثيرة مألوفة كانت في البرنامج الصيفي السنوي لمعاينة الجامعة في كارنيجي ميلون في قطر. وبعد أن شارك الكثير من الطلاب في البرنامج للمرة الثانية، وسار آخرون حذو أشقائهم، أصبح برنامج جامعة كارنيجي ميلون الصيفي لمعاينة الجامعة تقليدًا سنويًا لدى العديد من الأسر والعائلات حيث يحرصون على مشاركة أبنائهم في فعالياته عامًا بعد عام.
جامعة كارنيجي ميلون في قطر
صُمّم البرنامج الصيفي لمعاينة الجامعة لإعداد طلاب المرحلة الثانوية للدراسة الجامعية، وجدير بالذكر أن العديد من الطلاب المشاركين في هذا البرنامج يلتحقون بجامعة كارنيجي ميلون بعد إنهاء الدراسة الثانوية، كما يوصون أشقاءهم وأصدقاءهم وأقاربهم بالمشاركة في البرنامج الصيفي. ونحو 25% من طلاب السنة الأولى في كارنيجي ميلون في قطر قد شاركوا في البرنامج الصيفي، في حين أن 15% من الطلاب الجدد لهم أشقاء أكبر يدرسون في الجامعة أو تخرجوا منها.

وصرح ديميان دورادو، مدير برامج السنة الأولى في كارنيجي ميلون في قطر: "يمثل البرنامج الصيفي لمعاينة الجامعة فرصة عظيمة لطلاب المرحلة الثانوية لاستكشاف تخصصات الكليات المختلفة والتعرف عن قرب على ملامح الحياة الجامعية ومختلف البرامج الدراسية التي يمكنهم الالتحاق بها. ويوفر البرنامج فرصة ممتازة لتأهيل الطلاب للالتحاق بكبرى الجامعات، والطلاب الذين يكملون البرنامج غالبًا ما يوصون به لأشقاءهم وأصدقاءهم".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا