إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 2, 2015

قبول طلاب وايل كورنيل في أفضل البرامج الأميركية لإقامة الأطباء

مشاركة
تلقّى طلاب كلية طب وايل كورنيل في قطر الذين سيتخرّجون هذا العام خبر قبولهم في برامج الاختصاص الطبي العالي في أرقى المستشفيات الأميركية، حيث يتنافس 40 ألف متخرّج من حول العالم على 25 ألف فرصة للالتحاق ببرامج إقامة الأطباء. وتتوّج نتائج القبول في برامج إقامة الأطباء 4 أعوام من التدريب المكثف للدفعة التي ستتخرّج من كلية طب وايل كورنيل في قطر في شهر مايو المقبل.
كلية طب وايل كورنيل في قطر
وتجري العادة أن يقوم الطلاب باستلام رسالة تحمل لهم خبر مطابقة الاختصاص وقراءة محتواها في احتفال يحضره ذويهم وأصدقاؤهم بالإضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية. وبالفعل، فقد قام 39 طالباً سيتخرّجون بعد أقل من شهرين من كلية طب وايل كورنيل في قطر بالإعلان عن تفاصيل برامج إقامة الأطباء التي سيلتحقون بها في التخصصات الطبية المختلفة التي اختاروها لأنفسهم.
كلية طب وايل كورنيل في قطر
وفي المحصلة، سيلتحق 32 من أصل 33 طالباً تقدموا بطلباتهم إلى برنامج تنسيق تدريب الأطباء المقيمين (NRMP) بعد تخرّجهم بعد أفل من شهرين، بعدد من أشهر برامج إقامة الأطباء في العالم ضمن مؤسسات طبية مرموقة مثل كليفلاند كلينك ومستشفى نيويورك - برسبتيريان ومركز كيس الطبي في كليفلاند بولاية أوهايو. فيما اختار 7 طلاب إكمال تدريبهم وتخصصهم الطبي العالي في مؤسسة حمد الطبية، ومن بينهم الطالب القطري محمد الهاجري الذي سيلتحق ببرنامج إقامة الأطباء في طب الأشعة.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.