إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 7, 2015

جوائز رفيعة لطلاب مؤسسة قطر تقديراً لجهودهم البحثية

مشاركة
حصد ثلاثة طلاب في المرحلة الثانوية من أكاديمية العوسج على جائزة المعرض الوطني السابع لأبحاث الطلبة 2015، من بين عشرات الطلاب المشاركين في المعرض الذي أقيم في مايو 2015 برعاية المجلس الأعلى للتعليم، ليوفر الفرصة لنخبة من ألمع الطلاب في قطر يتوزعون على 199 مدرسة لعرض أبحاثهم المستقلة وبناء وتطوير قدراتهم الإبداعية.
Image 1.jpg
وقدّم الفائزون بحثاً عن تأثير استخدام تقنية إضاءة نبات LED لزراعة نبات الخس أثناء الظلام، حيث قام الطلاب الثلاثة بتجربة واختبار العديد من المستويات للإضاءة لكي يتم إنتاج أكبر كمية من الخس في الليل والنهار على مدى العام الدراسي، ليقدّموا بعدها نتائج بحثهم إلى معرض العوسج البيئي الذي تقيمه الأكاديمية سنوياً، ومنه تم تقديم نتائج البحث إلى المسابقة.

وقد تأهل إلى المرحلة الأولية للمسابقة 40 مشروعاً بحثياً مدرسياً، بينما تأهلت ثمان مدارس قطرية للمراحل النهائية. وتشارك مدارس مؤسسة قطر في مسابقات البحث العلمي على المستوى المحلي والدولي، حيث حصلت على العديد من الجوائز المرموقة.

ومع هذا الفوز، تواصل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع حصد ثمار دورتها التعليمية والبحثية المتكاملة، من خلال الإنجازات التي يحققها طلاب مدارسها ومراكزها التعليمية في مجال البحث العلمي، وهي إنجازات تؤشر إلى نجاح جهود المؤسسة في زرع ثقافة البحث العلمي في نفوس النشء منذ الصغر، وإعدادهم ليكونوا الجيل القادم من الباحثين في المجالات ذات الأولوية للدولة.

وتعدّ أكاديمية العوسج هي واحدة من 8 أكاديميات وبرامج تعليمية متنوعة تمثل مرحلة التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، إلى جانب مدارس أكاديميات قطر الخمس وأكاديمية قطر للقادة، وبرنامج الجسر الأكاديمي المتخصص في إعداد خريجي الثانوية العامة للالتحاق بالمرحلة الجامعية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا