إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 25, 2014

طلاب قطريون في الصفوف الثانوية يفوزون بمنحة بحثية إلى نيويورك

مشاركة
Healing_Hands_14_M8513.jpgيستعد أربعة طلاب قطريون من مدارس ثانوية للسفر إلى الولايات المتحدة الأميركية لزيارة أبرز المختبرات البحثية في كلية طب وايل كورنيل في نيويورك، بعد فوزهم بمسابقة كتابة المقال السنوية "الأيدي الشافية" التي تنظمها كلية طب وايل كورنيل في قطر للسنة السابعة على التوالي. وكانت المنحة تُقدم لثلاثة فائزين سنوياً، ولكن بسبب الإقبال الهائل من طلاب المدارس الثانوية في قطر ونجاح التجربة، تقرّر تقديم أربع منح هذا العام.

شارك في مسابقة هذا العام التي حملت عنوان "من أجل حياة مفعمة بالصحة"، 54 طالباً وطالبة من 18 مدرسة، حيث فاز كل من فهد سعد السويدي (مدرسة ناصر بن عبدالله العطية الثانوية المستقلة للبنين)، ومي ناصر السبيعي (مدرسة ديبيكاي الثانوية للمهن الصحية)، ونجلاء عبدالعزيز آل ثاني (أكاديمية الأرقم للبنات)، ونوف علي المزروعي (أكاديمية المها للبنات). أما الجائزة فهي كناية عن رحلة مدفوعة بالكامل لمدة أسبوعين إلى نيويورك لخوض تجربة معرفية ثرية من خلال زيارة المختبرات البحثية المرموقة في كلية طب وايل كورنيل في نيويورك ومرافقة نخبة من أطباء وايل كورنيل المتميزين في عدد من أشهر مستشفيات نيويورك.

يُذكر أن مسابقة كتابة المَقال السنوية "الأيدي الشافية" موجَّهة حصرياً للطلاب القطريين بالمرحلة الثانوية، وتتحمل كلية طب وايل كورنيل في قطر تكلفة سفر وإقامة أحد اولياء الأمور لمرافقة الفائز أو الفائزة بمنحة أطباء المستقبل الصيفية إلى نيويورك.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.