إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 28, 2017

المشاركون في "يلا: الالتزام بالعمل" يستعرضون مشاريعهم النهائية

مشاركة
استعرض الطلاب المشاركون في برنامج "يلا: الالتزام بالعمل"، الذي نظمته مؤسسة قطر الدولية، مشاريعهم التعليمية الخدمية النهائية، أمس الأول، في مركز الطلاب التابع لجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية بالدوحة.
QFI Logo.png
ويهدف هذا البرنامج الرائد إلى تدريب مجموعة دولية من صُناع التغيير، وتوجيههم وتمكينهم ودعمهم في سعيهم لإنجاز مشاريع تعليمية خدمية، بغية تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة.

وقد استعرض الطلاب المشاركون من دولة قطر مشاريعهم أمام لجنة التحكيم مباشرة، فيما عرض الطلاب المقيمون بالولايات المتحدة مشاريعهم عبر تقنية الفيديو كونفرنس. وبعد ذلك، اختار الحكام المشاريع الفائزة والطلاب الذين سيشاركون في المؤتمر الوطني السنوي للتعلم الخدمي، المزمع عقده بولاية كاليفورنيا خلال الفترة من 20 – 27 مارس المقبل تحت عنوان "تجرأ وحقق الحلم"، لعرض أعمالهم والالتقاء بآلاف الطلاب والمعلمين والقادة الحكوميين من الولايات المتحدة والعالم، من أجل تبادل الأفكار والآراء، والتعرّف على كيفية تحقيق المزيد من التغييرات الإيجابية في جميع أنحاء العالم.

واشتملت قائمة المشاريع التي عرضت أمام لجنة التحكيم على مشاريع "إنقاذ الكوكب، وخطوة واحدة في الوقت المحدد"، و"التعليم عالي الجودة: إشراك الشباب"، و"غرس الأمل من خلال تعزيز النظافة بين المشردين في بورتلاند"، و"عدم المساواة بين الجنسين في ممارسة الرياضة"، و"إنقاذ سلاحف الخليج"، و"الخدمة للعمال".

وضمت قائمة الفائزين في هذه العروض سبعة طلاب من قطر وأربعة آخرين من الولايات المتحدة الأمريكية، وهم دانة مقبول العلي، وآية الأنصاري، وجونتاي بارك، وجريس كاستيلو، وريم الجناحي، ودانا سمايلي، ولانا سامي أبوشنب، ولينا دريديا، وسارة أسيدو، وأدريانا نوريجا، ولينا نايل.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.