2014 M01 29

طلاب يبتكرون تطبيقات جديدة في مدة لا تتجاوز 24 ساعة

مشاركة
Hackathon 2014_02.jpgطلاب كارنيجي ميلون في قطر ينظمون "الهاكاثون" الثاني

نظم طلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر النسخة الثانية من منافسات الهاكاثون، التي تمت برعاية فودافون تحت عنوان (هاكاثون تطبيقات كارنيجي)، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع المنتهي في 26 يناير 2014. وقدم طلابً من مختلف أنحاء قطر لتصميم برامج وتطبيقات وألعاب يمكن أن تصنع فارقًا في طريقة استخدامنا للتكنولوجيا.

وقد التقى أكثر من 40 طالباً من جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وأكاديمية الجزيرة، ومدرسة نيوتن الدولية، وجامعة قطر، للمشاركة في الهاكاثون تحت إشراف خريجي كارنيجي ميلون وممثلين من عمالقة الصناعة، مثل فودافون ومايكروسوفت وويليامز إف ون.

واستعرض الطلاب تقنياتهم التكنولوجية المبتكرة أمام لجنة من مايكروسوفت وفودافون، والتي اختار أعضاؤها التطبيقات الفائزة على أساس تصميمها وفكرتها وإبداعيتها، ومن بين الجوائز المقدمة أجهزة بلاكبيري Q10 وأجهزة أيباد.

هذا وقد ابتكر فريق "ڤي – هاك" الفائز بجائزة أفضل تطبيق لهذا العام تقنية "تويتموشنز" التي تستخلص الانفعالات من التغريدات الحية لتمكين المستخدم من توصيف الانفعالات والمشاعر المرتبطة بمصطلحات وأسماء وعلامات تجارية معينة.

وفي إطار المسابقة، أتيحت أمام المشاركين فرصة تحسين فهمهم لعلوم الحاسوب عبر المحادثات وورش العمل التفاعلية حول موضوعات مثل تصميم التطبيقات وريادة الأعمال، والتي تعلم الطلاب كيفية التفكير في حل المشاكل الحاسوبية ونقل الأفكار التكنولوجية من الإطار النظري إلى الواقع العملي.

وللمشاركة، فإن كل ما تحتاجونه هو فكرة يستطيع الناس استخدامها، شريطة أن تكون فكرة مبتكرة لم يسبق إليها أحد ويمكن تطويرها خلال 24 ساعة.
لمزيد من المعلومات عن الهاكاثون، يرجى زيارة موقعنا: www.carnegieapps.com

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.