2018 M04 16

نورثويسترن تنظم لقاء تعريفيًا للطلاب الجدد

مشاركة
استقبلت جامعة نورثويسترن في قطر هذا العام أكبر عدد من طلبات الالتحاق في تاريخ الجامعة بزيادة قدرها 50% عن العام الماضي. وتقدَّم للالتحاق بالجامعة طلاب من 60 دولة، وقبلت الجامعة طلابًا من 39 دولة ليشكلوا بذلك قوام الدفعة الجديدة. وكتقليد سنوي، تنظم جامعة نورثويسترن في قطر نهاية الشهر الجاري لقاء تعريفيًا لطلاب الدفعة الجديدة وعائلاتهم لاطلاعهم على طبيعة الحياة الأكاديمية والاجتماعية في الجامعة وتعريفهم على أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين وطلاب وخريجي الجامعة.
Picture 1.jpg
قال إيفرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي:
"نرحب كل عام بمجموعة من الطلاب الموهوبين من خلفيات ثقافية شتى. ويتيح هذا اللقاء التعريفي فرصة حقيقية أمام الطلاب للتعرف على أعضاء الهيئة التدريسية وأقرانهم من الطلاب وتعزيز التواصل بينهم".

وبالإضافة الى التعرّف على البرامج والدورات التي تقدمها الجامعة، سيستكشف الطلاب أيضًا الأنشطة اللاصفية التي تقدمها الجامعة، ومن ضمنها أنشطة نادي الطلاب، وفرص التدريب في الخارج، وإجراء البحوث، والدراسة في الحرم الجامعي للجامعة الأم في الولايات المتحدة.

وعلى هامش اللقاء، سيتحدث طلاب برنامج الصحافة والاتصال الاستراتيجي مع الطلاب الجدد عن خبراتهم التدريبية في أبرز المؤسسات الإعلامية حول العالم مثل ذا واشنطن بوست، وشركة أوجيلفي، وقناة الجزيرة وغيرها من المؤسسات الدولية والمحلية. بينما يتحدث طلاب برنامج الصناعات الإعلامية والتكنولوجيا عن تجاربهم في برامج التبادل التي تنظمها جامعة نورثويسترن في قطر بالتعاون مع الجامعة الأم ويقضي خلالها الطلاب فصلًا دراسيًّا في إيفانستون.
Picture 2.jpg
وتضم الدفعة الجديدة طلابًا من دول عدة منها البرازيل وغانا والمجر وكينيا والمكسيك ومولدوفيا ونيبال وروسيا وصربيا وتايوان ورواندا.

من جهته علق أليكس شولتز، مدير مكتب القبول بجامعة نورثويسترن في قطر على التنوع الشديد في طلاب دفعة هذا العام: "تعكس الزيادة في طلبات الالتحاق هذا العام وانضمام طلاب من دول جديدة السمعة المرموقة التي تحظى بها جامعة نورثويسترن في قطر وتميّزها الأكاديمي".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.