إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 11, 2013

إقبال كبير من قبل المخترعين العرب على المشاركة في الموسم الخامس من برنامج "نجوم العلوم"

مشاركة

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن عودة البرنامج التلفزيوني العلمي والتكنولوجي "نجوم العلوم"، والذي يجمع بين النمط التعليمي والترفيهي وتلفزيون الواقع، في موسمه الخامس على قناة MBC4، حيث تلقى البرنامج في عدداً غير مسبوق من طلبات التسجيل من مختلف أنحاء المنطقة.

واعتباراً من 13 سبتمبر 2013، سيبدأ البرنامج رحلته الجديدة هذا العام على مدار تسعة أسابيع للبحث عن أفضل المخترعين الشباب في العالم العربي، حيث سيتم اختيار 30 متسابقاً من كلٍّ لمن مصر، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والمغرب، وقطر، والأردن، والسعودية، ولبنان. وسيشهد الحفل الختامي الذي يبث على الهواء مباشرة توزيع جوائز نقدية يبلغ مجموعها 600 ألف دولار أميركي على الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى.

وخلال السنوات الخمس الماضية، جذب هذا البرنامج الفريد من نوعه، والذي أطلقته مؤسسة قطر في عام 2009، أكثر من 25 ألف مشارك من 18 دولة من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك بهدف اكتشاف ورعاية الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا بين أوساط الشباب العربي. وقد حظيت المواسم الأربعة الماضية بمتابعة الملايين من المشاهدين في المنطقة، بالإضافة إلى زيادة متابعي البرنامج على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير ليضمّ أكثر من نصف مليون عضو فعال.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، رئيس جامعة حمد بن خليفة: "كل موسم جديد من برنامج نجوم العلوم يمثل تحدي جديد بالنسبة لنا كقائمين على البرنامج وأيضاً بالنسبة للمشاركين خصوصاً في ظل التطور التكنولوجي، ومن مميزات كل موسم هو التعرف على مبدعين جدد وأفكار واختراعات جديدة والذي من شأنه أن يدفع ويحفز الشباب في الوطن العربي للعمل على الابداع والابتكار على كل ما هو جديد والتطلع للعالمية."

ويتألف الموسم الخامس من برنامج "نجوم العلوم"، الذي يقدمه المذيع خالد الجميلي، من ثماني حلقات إضافة إلى الحفل الختامي المباشر، حيث سيتم دعوة الجمهور للمشاركة في التصويت إلى جانب لجنة التحكيم لاختيار الفائزين. وسيبدأ بث البرنامج في 13 سبتمبر 2013 في تمام الساعة 8:00 مساء بتوقيت السعودية، مع عرض المستجدات بشكل يومي ابتداءً من يوم السبت 5 أكتوبر في تمام الساعة 4:30 بعد الظهر بتوقيت السعودية على قناة MBC4.

للاطلاع على أحدث المستجدات، يرجى الدخول إلى:

وتعرض هذه المواقع الإلكترونية أيضاً معلومات حول طلبات التقدّم للمشاركة في الموسم السادس من برنامج "نجوم العلوم"، باب الاشتراك مفتوح حتى 15 ديسمبر 2013.

لقراءة الموضوع الكامل على موقع برنامج نجوم العلوم، يرجى الضغط هنا.