إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 26, 2014

"نجوم العلوم" يحصر المنافسة بين أفضل ستة مرشحين بعد الجولة الأخيرة من مرحلة الهندسة

مشاركة
ينحصر نطاق المنافسة الآن في برنامج نجوم العلوم، الذي يبث على قناة MBC4، بين ستة مرشحين فقط بعد جولة إقصاء مثيرة ومفعمة بأجواء تنافسية حادة بين المخترعين الشباب. ونجح سلطان الصبحي من سلطنة عُمان وذياب الدوسري من البحرين في التأهل إلى المرحلة التالية بعدما تمكنوا من إقناع لجنة التحكيم بالآفاق الواعدة التي تنتظر منتجاتهم. بينما تم إقصاء ريهام حلمي من مصر وثامر العسكر من المملكة العربية السعودية بعدما بذلا جهوداً كبيرة في الحلقة السابعة من برنامج تلفزيون الواقع التعليمي الترفيهي الذي أطلقته مؤسسة قطر.

ريهام حلميوجاءت مرحلة الهندسة تتويجاً لعدة أسابيع بذل خلاها المرشحون جهوداً كبيرة، حيث قاموا بتطوير نماذجهم بالقرب من بعضهم البعض في جميع مراحل البرنامج. وتفاوتت مشاريع المتسابقين بشكل كبير، إلا أن جميعها استخدم تقنيات متطورة ومكوّنات معقّدة، مما أدى إلى أخطاء محبطة وجهود كبيرة لإصلاح مكامن الخلل وتحسين النماذج. وإضافة إلى التحديات التقنية، توجّب على المتسابقين والمتسابقات النظر في مدى قابلية مشاريعهم للتسويق.

وعندما كشف خالد الجميلي نتائج مداولات لجنة التحكيم، برز سلطان بوضوح باعتباره الفائز الأول في الحلقة، مع تحقيق 86 نقطة. وجاء ذياب في المركز الثاني برصيد 70 نقطة، ليضمن تأهله إلى المرحلة المقبلة. وانتهت رحلة ريهام وثامر في برنامج نجوم العلوم، حيث كانت الآفاق المستقبلية الضعيفة لمشروعهم عاملاً حاسماً في نظر لجنة التحكيم.

two of the four finalists  Thiab Al Dossari and Sultan Al Sobhi congratulate eachother.JPGويمثل المرشحون الستة المتبقون كلاً من تونس، ولبنان، وسلطنة عُمان، وقطر، والبحرين، والمملكة العربية السعودية. وفي الحلقة القادمة من برنامج نجوم العلوم، التي ستعرض يوم 1 نوفمبر في الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية على قناة MBC4، سيتابع المشاهدون تنافس ثلاثة من المرشحين النهائيين في مرحلة التصميم، حيث سيسعون للتأهل إلى الحلقة الختامية من البرنامج. وسيتوّج الموسم السادس من برنامج نجوم العلوم بحفل ختامي يستضيفه خالد الجميلي وحنين النقدي على قناة MBC4 يوم 15 نوفمبر 2014 في الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية / 5:00 مساءً بتوقيت جرينتش. وسيتم تحديد النتيجة النهائية بناء على تصويت الجمهور وآراء لجنة التحكيم.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.