إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 25, 2017

فؤاد مقصود، 25 سنة، يُتوّج بلقب الموسم التاسع من نجوم العلوم

مشاركة
فاز فؤاد مقصود بلقب أفضل مبتكر في العالم العربي في الحلقة الختامية من برنامج نجوم العلوم، البرنامج التلفزيوني الرائد من مؤسسة قطر. وخلال حلقة حافلة بالأحداث المثيرة، اختتم فؤاد رحلته القوية التي أبهرت الجمهور في منطقة الشرق الأوسط وخارجها خلال مختلف مراحل الموسم التاسع من البرنامج. ورغم المنافسة الشرسة، نجح فؤاد من خلال ابتكاره، آلة رش واقٍ نانو للقماش، في الفوز بالنسبة الأكبر من أصوات الجمهور ولجنة التحكيم، ما أفسح له الطريق لنيل اللقب الأرفع في البرنامج.
Image1.JPG
وفي هذه المناسبة، قال عمران حمد الكواري، المدير التنفيذي لمكتب الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر: "يشكل برنامج نجوم العلوم منبرًا لإطلاق مسيرة الشباب والشابات العرب الموهوبين الذين يمتلكون القدرة على التأثير على مجتمعاتهم المحلية وخارجها. ولقد رأينا هذا العام العديد من الاختراعات المذهلة التي من شأنها تلبية احتياجات العالم العربي، وحلّ الكثير من المشكلات التي تواجهه. ويسرّني أن أهنئ جميع المشاركين في البرنامج لهذا العام، وبشكل خاص فؤاد لفوزه بلقب أفضل مبتكر في الموسم التاسع من برنامج نجوم العلوم".
Image10.JPG
وقال المهندس يوسف الحارثي، الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا: "لقد سعدنا باستضافة نجوم العلوم المتأهلين للحلقة النهائية والنجوم الذين شاركوا في المواسم الماضية، وقد جاءت استضافتنا للبرنامج في الموسم التاسع هذا العام كأحد ثمار التعاون مع مؤسسة قطر، والمبادرات التابعة لها".
Image2.JPG
وأضاف قائلًا: "إننا نسعى من خلال هذا التعاون إلى نقل المعرفة والخبرات إلى الجيل الجديد من الشباب، كما أننا، ومن خلال استضافة البرنامج وتصوير حلقته الختامية في عمان وما سبقه من جلسات حوارية ونقاشات مفتوحة، نسعى إلى توسيع مشاركة الشباب العمانيين في المواسم القادمة. لقد قدمنا في الصندوق العماني للتكنولوجيا نبذة عن خدماتنا في مجال دعم رواد الأعمال والمبتكرين، وإننا نفتح المجال لكافة المشاركين في برنامج نجوم العلوم للتقدم بطلبات التسجيل في برامجنا الاستثمارية المتنوعة".
Image4.JPG
وخلال هذا الأسبوع، صوّت المشاهدون من مختلف دول العالم عبر الإنترنت لواحدٍ من المبتكرين الأربعة الذين وصلوا التصفيات النهائية في برنامج نجوم العلوم. وتربّع فؤاد مقصود على القمّة بفضل استحواذه على 43% من مجموع أصوات الجمهور عبر الإنترنت، إضافةً إلى تصويت لجنة التحكيم، وهو ما أهّله للفوز بـ 300 ألف دولار أمريكي لتطوير ابتكاره المتميز "آلة رش واقٍ نانو للقماش"، وهو عبارة عن آلة متعددة الاستخدامات، توظف تقنية النانو لجعل الأقمشة مقاومة للماء، ودمج الأدوية العلاجية في ألياف الضمادات الطبية، وغيرها الكثير.
Image5.JPG

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.