2015 M10 18

مخترعان من السعودية وفلسطين يبهران لجنة التحكيم في برنامج "نجوم العلوم"

مشاركة
نجح المخترعان الشابان المتميزان حسن البلوي من السعودية ونديم الرفاعي من فلسطين، في تجاوز حلقة إقصاء مليئة بأجواء الترقب والتوتر في برنامج تلفزيون الواقع التعليمي الترفيهي "نجوم العلوم"، الذي تنظمه مؤسسة قطر، ويعرض على قناة MBC4.
Sos Stars of Science 21 Oct 2015 34a4618b-69b6-42a1-9b05-02100fc51d5d.HR.jpg
وتكلّلت جهود المخترعين الشابين بالنجاح في مرحلة الهندسة متفوّقين على زميليهما حازم خالد من مصر ونوال العياري من تونس، اللذين أعلنت لجنة التحكيم عن قرارها بإقصائهما. ويشهد البرنامج منافسة قوية بين المخترعين الشباب لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع ملموس، كما يأتي كجزء من مهمة مؤسسة قطر الرامية إلى تشجيع الشباب العربي على تحقيق أقصى إمكاناتهم، وبناء وتعزيز منصة تتيح لهم بلوغ النجاح.

ويسافر 12 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 18-30 عاماً من مختلف أنحاء العالم العربي إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث يتم إرشادهم من قبل خبراء بارزين من المستوى العالمي في مجالات الهندسة والتصميم، وذلك في مختبرات واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. ويواجه المخترعون العديد من التحديات أثناء سعيهم لتطوير أفكارهم من مجرّد نماذج أولية إلى منتجات عملية.
null
وسوف تشهد الحلقة القادمة من نجوم العلوم منافسة بين أربعة مرشحين آخرين أمام لجنة التحكيم لتجنّب الإقصاء في مرحلة الهندسة. وسيتم عرض الحلقة يوم الجمعة الموافق 23 أكتوبر، في الساعة 7:00 مساءً بتوقيت السعودية/4:00 عصراً بتوقيت جرينتش على قناة MBC4. وسيحصل الفائزون الأربعة النهائيون الذين يجتازون جولات الإقصاء في مرحلتي الهندسة والتصميم على نصيب من الجائزة النقدية بقيمة 600,000 دولار أمريكي، حيث سيتم اختيار الفائز بالمركز الأول في حلقة أخيرة خاصة يجري بثها على الهواء مباشرة.

لقراءة الخبر بالكامل على موقع نجوم العلوم يرجى الضغط هنا