2015 M10 1

نجوم العلوم يختار المبتكرين العرب في حلقاته الثلاثة الأولى

مشاركة
أعلنت مؤسسة قطر عن إنطلاق الموسم السابع من برنامج تلفزيون الواقع التعليمي الترفيهي " نجوم العلوم " الذي يعرض على شاشةMBC4 وسوف تستضيف لجنة التحكيم الرائدة للبرنامج على مدى الحلقات الثلاث الأولى أفكار مئات من الطلاب الموهوبين ورواد الأعمال والمهنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30.
Stars of Science QF CO-BRANDED AUG 2015.jpg
ويقوم كلا من أعضاء لجنة التحكيم الدائمين، البروفيسور فؤاد مراد، المدير التنفيذي الإقليمي لمركز الأمم المتحدة الإسكوا للتكنولوجيا في الأردن، والسيد يوسف عبد الرحمن صالح، المدير العام لمركز شِل قطر للبحوث والتكنولوجيا في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، باختيار المتقدمين الذين تلتقي أفكارهم مع أعلى معايير التطور التقني والإبتكار وتطلعات السوق وقابلية التنفيذ.

وتهدف المشاريع النهائية المرشحة في البرنامج لبناء مستقبل أكثر استدامة والحفاظ على سلامة الكوكب من خلال مشاريع توفير المياه واستخدام الطاقة الشمسية، في حين تسعى مشاريع أخرى من خلال استخدام التكنولوجيا الذكية إلى مراقبة وتحسين مستوى الصحة وتدريب الرياضيين وأيضا تحسين نوعية الحياة لذوي الإعاقة الحركية . كما وأن هناك العديد من الأفكار التي تثري مجالات عدة منها مجالات التصوير الفوتوغرافي، والاتصالات، والتغذية، والحوسبة، وسلامة العمل.

وخلال حلقة المجلس التي ستلتقط فيها الأنفاس، سيتم إختيار 12 مرشحاً فقط من بين آلاف المتقدمين، للسفر إلى مختبرات نجوم العلوم في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، العضو في مؤسسة قطر. وسيعملون هناك بإشراف مرشدين لصقل أفكارهم وبناء نماذج من اختراعاتهم. وسيتم اختبار تصاميمهم واختراعاتهم خلال حلقات إقصاء تقوم خلالها لجنة التحكيم بتقييم مهاراتهم في الهندسة والتصميم. وسيتقاسم المتسابقون الأربعة الفائزون جائزة مالية قدرها 600,000 دولار.


ويشهد الموسم السابع عودة خالد الجميلي كمضيف للبرنامج الذي ستعرض له 10 حلقات إضافية يبدأ بثها إعتباراً من يوم السبت الموافق ل 10 أكتوبر في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، أو الواحدة ظهراً بتوقيت جرينتش على قناة MBC4 حيث سيتمكن الجمهور من خلالها الإطلاع على أخبار المشتركين ومشاهدة ملخص الحلقات ومتابعة مشوار المشتركين بأكمله.

لقراءة الخبر بالكامل على موقع نجوم العلوم يرجى الضغط هنا