إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 15, 2016

افتتاح العيادات الخارجية لمركز السدرة في الأول من مايو 2016

مشاركة
أعلن مركز السدرة للطب والبحوث عن الافتتاح المرحلي للعيادات الخارجية لمركز السدرة في الأول من مايو 2016. وسيتم تزويد مرافق العيادات الخارجية بأحدث التقنيات التي من شأنها تعزيز الرعاية الصحية للمرضى وضمان سلامتهم، إضافة إلى توفير سبل الراحة للمرضى وأسرهم.
null
واعتباراً من الأول من مايو سيتم افتتاح ثلاث عيادات خارجية بمركز السدرة وهي عيادات طب التوليد، والأمراض الجلدية، واستشارات الجراحة العامة للأطفال. كما ستوفر العيادات الخارجية أيضا خدمات الأشعة، والباثولوجي، والمختبر، والصيدلية. وسيتم تحويل المرضى المحتاجين للاستشارة الطبية في تلك العيادات الثلاثة عن طريق أطباء الرعاية الصحية الأولية أو الثانوية. ولن تقدم العيادات الخارجية بمركز السدرة خدمات الطوارئ لأنها ستستقبل فقط المرضى المحولين إليها.
null
وقال البروفيسور اللورد دارزي نائب رئيس مجلس إدارة مركز السدرة للطب والبحوث أن: "افتتاح العيادات الخارجية هو خطوة أولى هامة نحو الافتتاح المرحلي لمركز السدرة للطب والبحوث. وهذا يؤرخ لبداية رحلة مركز السدرة كمستشفى ومركز أبحاث متطور. كما أنه يسهم في تحقيق هدفنا لتقديم رعاية طبية تركز على المريض، وإجراء بحوث مبتكرة، فضلاً عن تعليم وتدريب الجيل القادم من مقدمي الرعاية الصحية".

وأضاف اللورد دارزي أن "فريق العمل في مركز السدرة قد بذل الكثير من الجهد وقام بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية من أجل الإعداد لافتتاح العيادات الخارجية لمركز السدرة. وسيركز كل جانب من جوانب الخدمات والتقنيات المتوفرة في العيادات الخارجية على سلامة المرضى".

ستقوم العيادات الخارجية لمركز السدرة باعتماد أحدث التقنيات لتعزيز تجربة المريض العلاجية.
وسوف يستفيد المرضى أيضا من سرعة استعراض وكتابة التقارير الخاصة بصور الأشعة الرقمية مثل الأشعة المقطعية والرنين المغنطيسي والموجات فوق الصوتية حيث يتم ذلك خلال دقائق من التصوير بالأشعة. وقد تم توفير طابعة ثلاثية الأبعاد لتقدم نماذج ثلاثية الأبعاد لأعضاء المريض مثل القلب أو المخ للمساعدة في التخطيط للعلاج المطلوب.
1_%20Sidra%20Vice%20Chair%20-%20Lord%20Darzi%20of%20Denham.jpg
وتعليقا على افتتاح العيادات الخارجية لمركز السدرة قال الدكتور عبد الله الكعبي رئيس الإدارة الطبية بالإنابة في مركز السدرة: "نظراً لعمل العيادات الخارجية بنظام الإحالة، فقد قمنا بوضع النظم التي تضمن الانتقال الآمن والفعال لرعاية المرضى القادمين من مؤسسات صحية أخرى. وسنقوم بإرساء ثقافة سلامة المرضى لتكون جزءًا لا يتجزأ من مهامنا اليومية. كما أن فلسلفتنا تقوم على وضع المرضى وأسرهم في بؤرة اهتمامنا لتوفير رعاية عالية الجودة للمرضى. ونحن نتطلع إلى إخباركم بالمزيد من التفاصيل حول العيادات الخارجية لمركز السدرة والخدمات التي ستقدمها في الأسابيع القليلة القادمة".
2_%20Sidra%20A_CMO%20-%20Dr_%20Abdulla_Al%20Kaabi.jpg
ونظراً لافتتاح العيادات الخارجية على مراحل، فقد تم وضع الخطط لتقديم المزيد من خدمات طب الأطفال على مدار عام 2016. وهذا سيشمل طب الأطفال حديثي الولادة، والصحة النفسية للأطفال والمراهقين، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وتقييم التخدير قبل الجراحة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا