2017 M06 10

مركز السدرة يستضيف اليوم المفتوح لابتعاث القطريين

مشاركة
يعلن مركز السدرة للطب والبحوث عن دعوته لطلاب المدارس الثانوية من القطريين وأبناء القطريات الراغبين في دراسة الطب أو الخدمات الصحية المساعدة لحضور اليوم المفتوح للابتعاث. وسوف يستضيف المركز اليوم المفتوح في العيادات الخارجية لمركز السدرة من الساعة الثامنة إلى الساعة الحادية عشر مساءً يوم الاثنين الموافق 12 يونيو 2017.
Sidra-Logo-RGB-L-9.jpg
الدعوة موجهة للطلاب وذويهم للحضور إلى العيادات الخارجية لمركز السدرة حيث ستتاح لهم الفرصة للحديث مع مسؤولي إدارة تطوير القطريين في المركز حول فرص الابتعاث والمنح الدراسية. كما سيمكنهم الاستماع إلى الأطباء الذين حصلوا على منح دراسية من مركز السدرة حيث سيتحدثون عن رحلتهم وما قدمه لهم المركز لتحقيق تطورهم المهني. كما يمكن أيضا للطلاب التقدم بطلبات الحصول على المنح الدراسية أثناء تواجدهم في اليوم المفتوح. وسيُطلب من الطلاب إحضار بطاقات الهوية القطرية معهم للتسجيل.

يمكن للطلاب القطريين وأبناء القطريات الحصول على فرص الابتعاث والمنح الدراسية ويشمل ذلك المساعدات المالية وغير المالية في العديد من الجامعات في داخل قطر وخارجها وفقا لقائمة الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم والتعليم العالي الموجودة على موقع الوزارة

وسيحصل المتلقين لتلك المنح بعد تخرجهم على وظائف في مركز السدرة من أجل المساهمة في تحقيق المهام الثلاثة الرئيسية للمركز وهي رعاية المرضى والتعليم الطبي والبحوث الطبية الحيوية.

ويمكن للطلاب التقدم لمنح دراسية للحصول على مؤهلات مختلفة مثل:
  • بكالوريوس الطب أو ما يعادله
  • بكالوريوس التمريض أو الصيدلة أو علم النفس
  • برامج الخدمات الصحية المساعدة التي تقدمها كلية شمال الأطلنطي في قطر
  • برامج فني المختبر أو فني التصوير بالأشعة أو فني التخدير

لمزيد من المعلومات حول متطلبات التقديم يرجى زيارة موقع:
http://www.sidra.org/education-center/national-development/scholarship-program/

كما يمكن أيضا الاتصال بفريق تطوير القطريين على البريد الإلكتروني: scholarship@sidra.org