إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 8, 2016

"السدرة" يعقد ورشة عمل للسيدات خلال شهر التوعية بسرطان الثدي

مشاركة
بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، سيعقد مركز السدرة للطب والبحوث محاضرة وورشة عمل للتوعية بسرطان الثدي في مبنى العيادات الخارجية لمركز السدرة.
null
سيقوم فريق التثقيف والإرشاد الصحي بمركز السدرة بالتعاون مع الجمعية القطرية للسرطان بتنظيم ورشة العمل للتأكيد على أهمية الفحص في الاكتشاف المبكر والوقاية من سرطان الثدي. وستتعلم المشاركات في ورشة العمل كيفية التعرف على علامات وأعراض سرطان الثدي من خلال العرض على نموذج لجسم الإنسان.


وتعليقاً على ورشة العمل قالت الدكتورة إيمان نصر الله، مدير قسم علاقات المجتمع والفعاليات: "نظرا لأننا مستشفى متخصص في صحة النساء، فإن لدينا الفرصة في الوصول إلى السيدات اللاتي يأتين إلى العيادات الخارجية كل يوم سواء كن مريضات أو زائرات. ويمكن للفحص الدوري وأشعة الثدي أن توفر وسيلة مفيدة للنساء للحد من مخاطر الإصابة بهذا السرطان والحفاظ على صحتهن في المستقبل. ونحن نريد أن نمكن النساء من القيام بذلك، ولهذا ستكون المرشدات الصحيات في مركز السدرة متواجدات للمساعدة في أي استفسارات متعلقة بهذا الموضوع".

ووفقاً لبيانات سجل الجمعية القطرية للسرطان، فإن سرطان الثدي الآن هو المسؤول عن 31 بالمائة من حالات السرطان بين النساء، حيث توجد 56 سيدة من بين 100,000 سيدة في قطر معرضات لخطر الإصابة بالمرض. وتأمل الجمعية القطرية للسرطان ومركز السدرة في أن تؤدي ورشة عمل التوعية بسرطان الثدي إلى زيادة معدلات الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومساعدة النساء في التنبه إلى العناية بصحتهن.
null
وقالت الدكتورة شيخة أبو شيخة مدير قسم برامج السرطان بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية:"من المهم زيادة التوعية بشأن فوائد الفحص المبكر بين أكبر عدد ممكن من السيدات في قطر. ولقد حققت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية نتائج هامة في هذا الصدد من خلال برنامج (الفحص من أجل حياتك). ولكن لا يزال هناك الكثير الذي ينبغي علينا فعله. فالفحص المبكر لا يساعد في انقاذ الأرواح فحسب، ولكنه يوفر أيضا راحة البال للسيدات وأسرهن. ولذلك فإن جميع السيدات في الفئة العمرية 45-69 عام مؤهلات لإجراء فحص الثدي، وأنا أشجعهن على التسجيل لتحديد موعد في أقرب وقت ممكن".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا