2013 M10 29

مركز السدرة للطب والبحوث والرابطة العربية لجراحي الأطفال يفوزان بحق الاشتراك في استضافة مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال لعام 2019

مشاركة
WOFAPS-president.jpgتم اختيار مركز السدرة للطب والبحوث والرابطة العربية لجراحي الأطفال للاشتراك في تنظيم المؤتمر العالمي السادس للاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال في عام 2019 وسيعقد المؤتمر في أواخر العام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة في قطر.

وستكون هذه هي المرة الأولى في تاريخ المؤتمر طوال 40 سنة التي يتم فيها استضافة الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد تم اختيار الدوحة من بين متنافسين آخرين مثل كوالالمبور واسطنبول وسيدني.

وقال ريتشارد عزيز خان رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال أن "اختيار الدوحة كمدينة مضيفة لمؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال في عام 2019 هو استمرار لتركيز الاتحاد على تحسين الرعاية الجراحية للأطفال في البلدان الناشئة والنامية. فلقد استثمرت المنطقة وعلى وجه الخصوص دولة قطر بكثافة في بناء مؤسسات طبية على مستوى عالمي وتطوير بنية تحتية مبتكرة تجعل زيارة الدوحة تجربة فريدة للعديد من الزملاء من جميع أنحاء العالم".

وسيقوم مركز السدرة برعاية 100 من الجراحين في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل لكي يتمكنوا من حضور مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال لعام 2019، والذين لن يكون لديهم الفرصة للحضور والمشاركة في المؤتمر بدون تلك الرعاية.

وسيقوم مركز السدرة للطب والبحوث والعاملون فيه بلعب دورا رئيسيا لجعل مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال لعام 2019 فعالية تعليمية رئيسية للمنطقة من خلال عقد عدد من الدورات التعليمية بالتزامن مع المؤتمر وذلك عن طريق استخدام مركز المحاكاة والحصول على أحدث التقنيات الجراحية المتاحة.

سيكون موضوع مؤتمر عام 2019 هو "اللآلئ العربية لجراحة الأطفال". وقد وافق بالفعل عدد من المتحدثين رفيعي المستوى من أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية على المشاركة في الفعالية.

لقراءة الموضوع الكامل على موقع مركز السدرة، يرجى الضغط هنا.