2018 M03 13

مركز سدرة للطب يكرم جهود الممرضات

مشاركة
نظم مركز سدرة للطب فعالية احتفالية بمشاركة موظفي المركز للاحتفاء بيوم الممرضات بدول مجلس التعاون الخليجي.

سلّطت الفعالية الضوء على الجهود التي يبذلها فريق التمريض بالمركز ودوره الهام لتوفير أفضل رعاية ممكنة للأطفال والنساء في قطر.

وأتاحت هذه الفعالية فرصة جيدة لمركز سدرة للطب لتكريم جهود فريق التمريض ولفت الانتباه إلى مهنة التمريض باعتبارها مساراً مهنياً واعداً للقطريات.
واغتنمت ديبورا كيلي، نائب رئيس قسم التمريض، هذه الفرصة لتوجيه الشكر لزملائها على جهودهم المضنية لخدمة المرضى، قائلة:

"نهدف في مركز سدرة للطب إلى توفير أفضل خدمات التمريض والولادة للمرضى. ولهذا حرصنا على أن يكون فريق التمريض في المركز متعدد الثقافات ومن جنسيات مختلفة ولديه القدرة والكفاءة على التعامل مع المرضى وتحديد احتياجاتهم وتقديم رعاية شخصية لهم على أفضل وجه ممكن".
null
كما سلّطت الفعالية الضوء على الجهود التي يبذلها مركز سدرة للطب لزيادة اهتمام أفراد المجتمع بمهنة التمريض وتشجيع المزيد من القطريات على العمل في هذا المجال. وشهدت الفعالية أيضاً توزيع عدد من الجوائز على الممرضات المتميّزات.

قالت الممرضة نوف الكواري، وهي من أوائل الممرضات القطريات اللائي انضممن إلى مركز سدرة للطب:
"العمل في مجال التمريض له ميزة كبيرة، فلا يوجد ما هو أسمى من مساعدة المريض على استعادة عافيته، وها هو المجتمع قد بدأ يدرك قيمة التمريض ومكانته كمسار مهني معتبر. أقضي أنا وزميلاتي وقتاً طويلاً في زيارة المدارس والاجتماع مع أولياء الأمور لتصحيح ما لديهم من مفاهيم خاطئة عن مهنة التمريض ونشجعهم على استكمال الدراسة في هذا المجال".
Sidra Medicine - (L 2 R) - Deborah Kelly - Dep. Chief Nursing Officer  + Nurse Noof Al Kuwari + Tricia Tieleman - Clinical Nurse Educator.jpg
من جانبها، قالت الممرضة مريم النعمة التي تعمل في وحدة رعاية الأطفال ما بعد التخدير بمركز سدرة للطب:
"طاقم الرعاية الطبية لا يكتمل عمله بدون الممرضات، فهن أول من يتعامل معهم المرضى وعائلاتهم. الممرضات هن لسان المريض الذي يتحدث به. وعلى المستوى الشخصي، فإن تجربتي مع مركز سدرة مرضية للغاية. قطاع الرعاية الصحية في قطر في حاجة الآن إلى المزيد من الممرضات الأكفاء، ولا يوجد أنسب من هذا الوقت لانضمام المزيد من القطريات إلى مجال التمريض والعمل في هذه المهنة السامية".

ويتعاون مركز سدرة للطب مع شركائه في جامعة كالجاري في قطر للتوعية بمزايا العمل في مجال التمريض والفرص التي يوفرها للعاملين به.
وفي هذا السياق، يوفر مركز سدرة للطب حاليّاً الرعاية لـ 6 طالبات من جامعة كالجاري ضمن برنامج بدايتي الذي يمتد لعام واحد ويستهدف القطريات المتخرجات حديثاً في جامعة كالجاري من أجل تأهيلهم للعمل في مركز سدرة للطب.

وفور التحاق الممرضات القطريات بمركز سدرة للطب، يساعدهم المركز على تطوير مسارهم المهني باستكمال دراسة الماجستير وتقديم نموذج يحتذى به في مجال التمريض بقطاع الرعاية الصحية في قطر.
Sidra Medicine - Nurse Maryam Al Neama.2.jpg
ويتميز مركز سدرة للطب عن غيره من الجهات الطبية في قطر بوجود ممرضات ممارسات ضمن فريق العمل بالمركز، ويبلغ عددهن حاليّاً 25 ممرضة ممارسة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وتمتلك هؤلاء الممرضات الممارسات، الحاصلات على درجة الماجستير في التمريض، القدرة على وصف الدواء وطلب إجراء فحوصات طبية وتشخيص الحالات المرضية بالتعاون مع الأطباء. كما يتم تدريبهن على إجراء عمليات جراحية بسيطة. 

اختتمت ديبورا كيلي:
"مع استمرار إطلاق المزيد من الخدمات في مركز سدرة للطب وصولاً للتشغيل الكامل في منتصف 2018، يزداد الاعتماد على فريق التمريض لتقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضانا. ونفخر بأننا لدينا فريق تمريض متميز يتمتع بالمهارة والود والالتزام، ما يجعله مثالاً يحتذى".