إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 30, 2018

اختتام مؤتمر أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية

مشاركة
اختتم مركز سدرة للطب، مؤتمر أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة والسكتة الدماغية، الذي حضره نخبة من كبار الشخصيات والمتحدثين الدوليين، وشارك فيه ما يزيد عن 400 باحث وخبير في مجال الرعاية الصحية. وشهد المؤتمر الذي تواصلت فعالياته على مدار ثلاثة أيام تحت عنوان "مرض السكري لدى الأطفال: ما بين الاكتشافات الحديثة والممارسات الإكلينيكية"، عددًا من المناقشات الثرية والعروض التقديمية حول أهم الموضوعات المتعلقة بتحديات علاج داء السكري لدى الأمهات والأطفال.
344A4351.jpg
وخلال المؤتمر، ألقى البروفيسور اللورد دارزي أوف دينهام، نائب رئيس مجلس إدارة مركز سدرة للطب، كلمة عبر رسالة مصورة أكد فيها أهمية المؤتمر ودوره في تطوير إجراءات عملية قابلة للتنفيذ في مجال الرعاية، بما يتناسب مع احتياجات المرضى.

وألقى الكلمات الرئيسية في المؤتمر عددًا من المتحدثين البارزين من بينهم الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة العامة، الذي سلّط الضوء على مجهودات دولة قطر واستثمارها في إيجاد حلول للتعامل مع مرض السكري، موضحًا أن:"هذا الحدث يوفر ملتقى للخبراء والمختصين المحليين والدوليين في إطار التزامهم بتعزيز صحة الأطفال والراشدين المصابين بالسكري".
344A4460.jpg
من جهتها، أعربت قالت الدكتورة أميرة عقيل: "إن مؤتمر أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة والسكتة الدماغية كان بيانًا عمليًا على كيفية التعاون بين شبكة علاقات العاملين في مجال الرعاية الصحية والشركاء من مختلف المؤسسات لتحقيق هدف مشترك، ألا وهو الارتقاء بالبرامج التي تخدم الصالح العام لشعب دولة قطر".
344A4580.jpg
أما الدكتور عبد الله الأنصاري، الرئيس الطبي بالوكالة لمؤسسة حمد الطبية، فنوّه إلى تركيز المؤتمر على اثنين من أهم التحديات الصحية التي تواجه دولة قطر، مشيرًا إلى أن المؤتمر أتاح فرصة مميزة لتناول المواضيع المتعلقة بالوقاية من أمراض الأيض وعلاجها خارج الإطار الإكلينيكي، حيث قال: " تعتبر السمنة وداء السكري من أبرز التهديدات الصحية التي تؤثر على مستوى الرفاه الصحي للسكان في قطر. ولذلك يقوم المعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض بأداء دور هام في تعزيز الجهود الطبية والتعليمية والبحثية التي تستهدف السكري والسمنة والأمراض المرتبطة بهما. لقد وفّر هذا المؤتمر منبرًا هامًا لمجموعة من الخبراء العاملين متعدد التخصصات في مجال علاج السمنة لدى الأطفال والسكري، الذين ناقشوا دور كوادر الرعاية الصحية في تعزيز الاستراتيجيات الهادفة لتحسين صحة الأطفال المصابين بأمراض الأيض أو المعرّضين للإصابة بها. كما أتاح المؤتمر فرصة مميزة لعرض أمثلة على العمل الهام الجاري حاليًا في المعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض".
FR5R4262.jpg
واختتم البروفيسور المرموق دوليًا أنتوني كيتش، أستاذ طب القلب وعلم الأوبئة والباحث في كلية سيدني للطب بجامعة سيدني بأستراليا، المؤتمر بعرض تقديمي حول بناء القدرات البحثية من أجل التوصل لحلول لقضايا مهمة.
Mohammed.jpg
من جهته، قال السيد يوسف درويش، المدير العام لاتصالات مجموعة QNB :" نحن سعداء بهذه الشراكة مع مركز سدرة للطب لدعم هذه المبادرة الرائدة التي تسلط الضوء على أهمية الصحة والرفاهية في المجتمع القطري، حيث تأتي رعاية هذا المؤتمر انطلاقاً من حرص مجموعة QNB على دعم مختلف الفعاليات والمبادرات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز القطاع الصحي في دولة قطر."
وأضاف درويش: "تعكس هذه الشراكة الجديدة التزامنا برعاية عدد كبير من المؤتمرات الصحية وذلك انطلاقًا من حرصنا على دعم التميز في مجال الرعاية الصحية وتعزيز الوعي الصحي وتقاسم الخبرات والتجارب في قطر وجميع أنحاء العالم."

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا.