إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

December 26, 2017

سدرة للطب يعلن عن نظام تحويل واستقبال المرضى الداخليين

مشاركة
أعلن مركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن التفاصيل الخاصة بكيفية حصول المرضى على الرعاية الصحية داخل المستشفى، وذلك في إطار استعدادات مركز سدرة للطب لافتتاح المستشفى الرئيسي واستقبال أول مريض داخلي يوم 14 يناير 2018.
01 - Sidra Medicine - Main Hospital sm.jpg
سيقتصر المركز على استقبال النساء والأطفال المحوّلينَ أو الحاصلين على موعد مسبق فقط، نظراً لتركيزه على تقديم الرعاية المتخصصة وعلاج الحالات عالية الخطورة، حيث يشترط المركز أن يتم تحويل المرضى عن طريق العيادات التابعة لمؤسسة حمد الطبية أو المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية. وسيتعذر على المركز عند افتتاحه استقبال الحالات الطارئة أو المترددين عليه دون تحويل.
02 - Sidra Medicine Healing Gardens sm.jpg
وسيقدم مستشفى سدرة خدمات المرضى الداخليين للأطفال في عدد من التخصصات الطبية بداية من يوم الافتتاح وخلال الأسابيع الأولى التي تليه، وتشمل هذه التخصصات (أمراض الجهاز الهضمي، والغدد الصماء وطب المراهقين)، كما سيجرى أيضاً عدداً من العمليات الجراحية الانتقائية للأطفال واليافعين، بالإضافة إلى إجراء عدد محدد من عمليات الولادة القيصرية للنساء، على أن تُجرى جميع عمليات الولادة الأخرى (بما في ذلك النساء الحوامل المسجلات حالياً لدى مركز سدرة للطب ويتلقين فيه رعاية الحمل) في مؤسسة حمد الطبية، وذلك حتى يتم تشغيل قسم النساء بشكل كامل في منتصف عام 2018 في مستشفى سدرة.
03 - Sidra Medicine - Patient Room sm.jpg
وجدير بالذكر أن مركز سدرة للطب قد انتهى من تسجيل أسماء أول مجموعة من المرضى الداخليين من الأطفال والنساء الذين سيتلقون الرعاية الصحية داخل المستشفى الرئيسي فور افتتاحه، وقد حصلوا بالفعل على مواعيد لدخول المستشفى.
04 - Sidra Medicine - Surgery Room sm.jpg
وسيتم تسجيل المرضى في الأشهر الأولى عقب الافتتاح من خلال العيادات الخارجية لمركز سدرة للطب ومن خلال التعاون مع مؤسسة حمد الطبية.

وسيقوم مركز سدرة للطب بافتتاح المزيد من الخدمات الطبية للمرضى الداخليين وتوسيع نطاق الرعاية على مدار عام 2018.

وفيما يتعلق بقسم الطوارئ، فإنه سيتم افتتاحه في منتصف عام 2018. وحتى حلول موعد افتتاح الطوارئ، سيتعين على الآباء والأمهات التوجه في حالات الطوارئ إلى أقرب مركز طوارئ للأطفال أو قسم الطوارئ في مؤسسة حمد الطبية.

وفي هذا الصدد قال الدكتور جون فيرغسون، رئيس الإدارة الطبية لمركز سدرة للطب: "نرسي في مركز سدرة للطب معايير جديدة في مجال الرعاية الصحية منذ افتتاح العيادات الخارجية في مايو 2016. ونتطلع لتقديم الرعاية الصحية للأطفال والنساء داخل مستشفى سدرة المتطور. وفي إطار استعداداتنا لاستقبال أول مريض داخلي يوم 14 يناير، فإننا نولي اهتماماً خاصاً بتوفير كافة سُبل السلامة والراحة للمرضى، حيث سيتم تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى داخل المستشفى الرئيسي على عدة مراحل تمتد على مدار عام 2018. كما نعمل بشكل وثيق مع شركائنا في مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية لضمان حصول المرضى على الرعاية الصحية المناسبة بطريقة سلسة قدر المستطاع".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.