إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 30, 2013

مركز السدرة للطب والبحوث يكون شراكة مع معهد رائد عالميا في مجال البحوث الوراثية

مشاركة
Sidra-Logo-Cobranded-RGB-L.jpgوقع مركز السدرة للطب والبحوث مذكرة تفاهم مع معهد بي جي أي هيلث آسيا باسيفيك بهدف إنشاء أول معهد متخصص بالدراسات السكانية والتسلسل الجيني في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، وهو المعهد الاول المشترك في المنطقة لـ "بي جي أي هيلث آسيا باسيفيك" بالتعاون مع مركز السدرة للطب والبحوث.

وسيركز التعاون على الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تشمل الصحة الانجابية، وفحوصات المواليد الجدد، ومرض التوحد، واختبار السرطان الوراثي، واختبار اضطراب أحادي الجين، والرعاية الصحية الطبية الشخصية القائمة على التسلسل الإكسومي. علاوة على ذلك سيقوم معهد بي جي أي هيلث آسيا باسيفيك بالمساعدة في الاختبارات الجينية ذات الصلة بمركز السدرة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي اختبارات ما قبل الزواج، وما قبل الحمل، وما قبل الزرع، وما قبل الولادة، واختبار ما قبل المدرسة لعدد كبير من الجينات المرتبطة بالأمراض.

وبموجب بنود مذكرة التفاهم، سيقوم المعهد باستخدام معدات علم الوراثة الجزيئية والكواشف الكيميائية ومشغلي المعدات المتخصصة علاوة على التقنيات المتطورة في إجراء الاختبارات السريرية. وسيكون هناك موظفين متخصصين لإدارة التحليلات المعلوماتية مع تعليم الموظفين المحليين في مركز السدرة للطب والبحوث وفي قطر لبناء القدرات على المدى الطويل.

لقراءة الموضوع الكامل على موقع مركز السدرة، يرجى الضغط هنا.