إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 11, 2017

مركز السدرة يحتفي باليوم الدولي للمرأة في مجال العلوم

مشاركة
احتفى مركز السدرة للطب والبحوث باليوم الدولي للمرأة في مجال العلوم، وهو اليوم الذي اعتمدته الأمم المتحدة في الحادي عشر من فبراير من كل عام. وقد جاء الاحتفاء على شكل رسائل دعم بعثتها الباحثات في مركز السدرة إلى الفتيات في قطر من أجل تشجيعهن على العمل في المجالات العلمية.
null
موزا خليفة الكواري، أخصائية في علم الوراثة التجريبي والأسس الجزيئية لفقدان السمع: "نصيحتي للفتيات القطريات هي أن يكون لهن تواجد في المجالات العلمية والبحثية لأن ذلك سيجعل دورهن هاماً في تطور وتقدم القطاع الصحي في البلاد. لقد أحببت دوماً العلوم وأنا سعيدة لأني تابعت حلمي. عملي في مركز السدرة يرتبط بشكل مباشر بمفهوم الطب الشخصي. ومن خلال دراسة الأمراض الوراثية ومعرفة الأسباب الجينية لتلك الأمراض، سنستطيع المساهمة في تصميم خطط الصحة الشخصية للمساعدة في الحد من المخاطر التي يتعرض لها المرضى والوقاية من الأمراض"
4. Darawan Rinchai (Sidra).JPG
داراوان رينتشاي من تايلاند، زميلة بحوث ما بعد الدكتوراه في قسم الطب الانتقالي (المعالجة والمناعة وبيولوجيا الأورام): "لا يوجد حد لتوسيع معرفتك العلمية، وهناك دائماً شيئاً جديداً لتكتشفيه، ولذلك لا أشعر أبداً بالملل. ومن خلال دراستك للعلوم ستكتسبين معرفة عميقة ستسمح بزيادة تطورك الفكري والأهم من ذلك أنها ستسمح لك بأداء دوراً هاما في تقدم بلادك إلى مستوى عالمي"
6. Annalisa Terranegra (Sidra).JPG
أناليزا تيرانجرا من إيطاليا، باحثة في مجال الطب الانتقالي (المعالجة والمناعة وبيولوجيا الأورام): "أعتقد أن النساء لديهن المزيج المثالي للعمل في مجال العلوم بفضل ما لديهن من صبر وإبداع ومهارات تنظيمية. ينصب تركيزي في مركز السدرة على مجال التغذية وكيفية مساهمة الغذاء ونمط الحياة في تطور أمراض مثل السمنة وداء السكري وتأثير ذلك على الوظائف الجينية. لدينا نهج واعد وهو تقديم العلاج الغذائي الفردي مع الأخذ في الحسبان نوع الأمراض ونمط الحياة والخلفية الوراثية والثقافة المحلية".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.