إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 5, 2017

"السدرة" يُقدّم لموظفيه القطريين برنامجًا تدريبيًا لتطوير مهارات القيادة

مشاركة
قام مركز السدرة للطب والبحوث بإطلاق برنامج "كن القائد"، وهو برنامج تدريبي جديد يستهدف العاملين في المركز من الخريجين الجدد والموظفين القطريين ممن هم في بداية حياتهم المهنية. ويستمر هذا البرنامج لمدة 12 شهر يحصل خلالها المشاركون على المعلومات والمهارات اللازمة للنجاح في العمل.

Sidra CEO Peter Morris - LEAD Yourself.JPG

ويأتي هذا البرنامج في إطار الاستراتيجية الجديدة لتطوير القطريين في مركز السدرة، حيث تهدف هذه الاستراتيجية إلى تطوير الموظفين القطريين وصقل مهاراتهم في مجال الرعاية الصحية في قطر. وقد قام مركز السدرة بتعديل برامج التعليم والتدريب والتطوير لضمان حصول الموظفين القطريين في مختلف الوظائف على البرامج الإرشادية والفرص التعليمية والأدوات التدريبية اللازمة للارتقاء بمساراتهم المهنية في قطاع الرعاية الصحية.

null

وتعليقاً على أهمية البرنامج، قالت الدكتورة خلود العبيدلي الرئيس التنفيذي للتدريب والتطوير في مركز السدرة للطب والبحوث: "من المهم أن تقوم برامج التطوير في المركز بإعداد المشاركين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل. ويأتي ذلك في إطار التزام مركز السدرة بالاستثمار في تطوير الأجيال القادمة من القطريين المتخصصين في مجال الرعاية الصحية كجزء من استراتيجية تطوير القطريين الجديدة. ويعتبر برنامج "كن القائد" دليل واضح على التزام مركز السدرة برؤية قطر الوطنية 2030 والاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية في قطر".

تشمل الموضوعات الرئيسية في البرنامج تولي مسؤولية القيادة، والعمل في فريق متعدد الثقافات، ومهارات الاتصال وإدارة المشاريع. وسيقوم المشاركون بحضور فصول دراسية ومحاضرات شهرية تشمل ساعات التعلم الموجه وأداء المهام التي توضح تطبيق الجانب النظري لما تعلموه.

وقال أحمد التميمي أحد الخريجين الجدد ويعمل بإدارة المالية: "سنتعرف من خلال برنامج ’كن القائد‘ على دروس مختلفة تتعلق بالاتصال والعمل بروح الفريق وريادة الأعمال وكلها من السمات الهامة للقائد الناجح. ويُعد هذا البرنامج فرصة عظيمة ستقربنا خطوة نحو تولي المناصب القيادية في مجال عملنا".

وقال عبد الله الوهيبي أحد الخريجين الجدد ويعمل في إدارة الاتصال: "تُعتبر المحاضرات التي تركز على بناء فريق العمل ومهارات القيادة والتطوير الذاتي هامة لمن هو في بداية حياته المهنية. ولذلك فإن برنامج ’كن القائد‘ يعلمنا التعاون والاندماج منذ بداية حياتنا المهنية، وهذا يمهد لنا الطريق لنصبح عناصر رئيسية فاعلة في تحقيق رؤية مركز السدرة".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا