إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 13, 2014

مركز السدرة يبدأ في منح جائزة ديزي لأول مرة في قطر لتكريم الممرضات

مشاركة
جائزة ديزياحتفالا باليوم العالمي للتمريض الذي يوافق 12 مايو كل عام، بدأ مركز السدرة للطب والبحوث في منح جوائز ديزي لأول مرة في المنطقة للتعبير عن الشكر والامتنان للمرضات لما يقمن به من عمل شاق وما يتمتعن به من مهارات وما يقدمنه من عطف على المرضى.

وقد قامت مؤسسة ديزي بإنشاء هذه الجائزة لتسليط الضوء على العمل البطولي الذي تقوم به الممرضات يوميا. وتأسست المؤسسة على يد أسرة جيه باتريك بارنز الذي توفي في عام ١٩٩٩ بسبب أحد أمراض المناعة الذاتية.

وكلمة ديزي هي اختصار لعبارة "الأمراض التي تهاجم جهاز المناعة." ولقد كانت الرعاية التي تلقاها بارنز وأسرته من الممرضات أثناء فترة وجوده في المستشفى هي ما ألهم أسرته بفكرة الجائزة لتكون وسيلة فريدة من نوعها لتوجيه الشكر إلى الممرضات اللاتي يبذلن أقصى جهدهن متعديات لحدود روتين حياتهن اليومية لضمان حصول المرضى على رعاية متميزة.

وتعد هذه الجائزة التي أطلقها مركز السدرة تقديراً لخدمات الممرضات اللاتي يعملن في مركز السدرة ويقدمن رعاية متميزة لمرضى المركز في المستقبل. وقالت الدكتورة ماري بويد، رئيسة إدارة التمريض في مركز السدرة، أن "التمريض هو جوهر الرعاية الصحية ونحن فخورون بالانضمام إلى ما يزيد عن ١٧٠٠ منظمة عالمية لتكريم ممرضاتنا ومنحهن جائزة ديزي."

وأثناء مشاركته في الفعالية قال الدكتور زياد حجازي، رئيس قسم طب الأطفال في مركز السدرة، أنه سعيد برؤية التقدير والتكريم الذي حصلت عليه مهنة التمريض باعتبارها جزءاً حيوياً من الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم خلال العقد الماضي. وأضاف الدكتور حجازي أن "الممرضات في مركز السدرة سيلعبن دوراً نشطاً في التعاون المشترك بين الفرق المتخصصة في رعاية المرضى، وذلك إضافة إلى ما يقدمنه من تعاطف وخبرة إلى المريض وهو على فراشه."