2017 M01 18

مركز السدرة يطلق برنامج للدفاع عن حقوق الأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة

مشاركة
أعلن مركز السدرة للطب والبحوث عن إطلاقه لبرنامج للدفاع عن حقوق الأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة والإهمال سواء كان ذلك يحدث في المنزل أو في أماكن متفرقة في المجتمع. ويأتي هذا البرنامج الذي سيقدم خدماته في العيادات الخارجية لمركز السدرة في إطار الجهود التي تبذلها قطر من أجل حماية الأطفال من سوء المعاملة.
null
كما يأتي انطلاق البرنامج بعد سلسلة من ورش العمل التي عُقدت في منتصف العام الماضي بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، حيث قام الدكتور خالد الأنصاري رئيس قسم طب الطوارئ في مركز السدرة بعرض رؤيته لوضع استراتيجية وطنية لمنع سوء معاملة الأطفال وإنشاء شبكة عمل لتقديم الخدمات في هذا الصدد بحيث تكون المؤسسات الصحية في طليعة مقدمي خدمات حماية الأطفال من سوء المعاملة.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور خالد الأنصاري: "يأتي برنامج مركز السدرة للدفاع عن حقوق الأطفال تتويجاً للجهود المبذولة لدعم صحة وسلامة ونمو الأطفال المعرضين لسوء المعاملة أو الإهمال. وسنقوم بتوفير شبكة للموارد والدعم لمساعدة الأطفال والأسر الذين يجتازون أوقاتاً صعبة. كما أننا نقوم أيضا بتدريب موظفينا ونعمل بشكل وثيق مع المؤسسات الأخرى لتعزيز منهج العمل بروح الفريق لضمان أن تكون الأولوية دائماً لاحتياجات وسلامة الأطفال".

يتكون الفريق المسؤول عن برنامج مركز السدرة للدفاع عن حقوق الأطفال من متخصصين في الرعاية الصحية بالأطفال ويشمل ذلك خبراء في مجال الطب والتمريض والرعاية الاجتماعية وحياة الطفل وخدمات الدعم النفسي. ولقد تم تدريب هذا الفريق على التعرف على علامات سوء المعاملة ومن بينها الإيذاء النفسي والإهمال. كما تم تدريب الفريق أيضا على كيفية الإبلاغ عن حالات سوء المعاملة والإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، وفي نفس الوقت يلتزم الفريق بجميع متطلبات السرية والخصوصية لتلك الحالات.
SCAP team members - Heather and Tawney.jpg
يعمل برنامج الدفاع عن حقوق الأطفال في مركز السدرة من خلال نظام الإحالة بالتعاون مع مقدمي الرعاية الصحية في قطر. ويمكن أن يتم تحويل الحالات من عيادات داخل مركز السدرة أو من مؤسسة حمد الطبية أو من مراكز الرعاية الصحية الأولية أو من المستشفيات الخاصة أو المدارس. ويمكن إجراء التحويل عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني أثناء ساعات العمل الرسمية. ولمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بهاتف رقم +974 4003 7227 أو ارسال رسالة بالبريد الالكتروني إلى scap@sidra.org

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.