إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 9, 2016

مركز السدرة يسلط الضوء على الخدمات المتاحة في العيادات الخارجية

مشاركة
تم افتتاح العيادات الخارجية لمركز السدرة في الأول من مايو 2016 حيث بدأ العمل في ثلاث عيادات هي عيادة الأمراض الجلدية للأطفال، واستشارات الجراحة العامة للأطفال، وطب التوليد. كما تقدم العيادات الخارجية أيضا خدمات التصوير بالأشعة، وعلم الأمراض، والصيدلية، والمختبرات.
null
يضم الفريق القيادي للعيادات الخارجية كل من المدير الطبي للعيادات الخارجية لمركز السدرة الدكتور ديفيد سيجاليت الذي يشغل أيضا منصب رئيس إدارة جراحة الأطفال، والدكتور عبد الله الكعبي رئيس الإدارة الطبية بالإنابة في مركز السدرة، والبروفيسور الدكتور زياد حجازي رئيس إدارة طب الأطفال، والدكتور جستن كونجي رئيس إدارة طب النساء والتوليد، والدكتور ديباك كاورا رئيس إدارة طب الأشعة والمشرف على خدمات الأشعة التشخيصية، والبروفيسور روسانج تان رئيس إدارة علم الأمراض.

وتقبل حاليا العيادات الخارجية لمركز السدرة المرضى المحولين من مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومركز الرعاية الصحية الأولية لمؤسسة قطر. وهناك تعاون وثيق بين مركز السدرة والمؤسسات الصحية الأخرى من أجل التوسع في شبكة الإحالة مع افتتاح المزيد من العيادات.

وقال بيتر موريس الرئيس التنفيذي لمركز السدرة للطب والبحوث أن: "افتتاح العيادات الخارجية لمركز السدرة كان فرصة لنا لعرض المهارات والخبرات التي تمتلكها فرق الرعاية الصحية في مركز السدرة والتي ستسمح لهم بتقديم خدمات متميزة تلائم احتياجات المرضى وأسرهم على نحو يتماشى مع الرعاية الطبية والخدمات المتميزة التي يقدمها المركز".

وتستقبل عيادة استشارات الجراحة العامة حالياً الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 14 عاماً فأقل، الذين يحتاجون إلى رعاية جراحية من قبل طبيب متخصص في الجراحة العامة للأطفال. وتقدم العيادة الاستشارة للمرضى الذين يعانون من الأمراض الباطنية وبالإضافة إلى إجراء جراحات المناظير. فيما تتخصص عيادة الجلدية في علاج أمراض الجلد.

وتقدم عيادة طب التوليد حاليا خدمات رعاية السيدات الحوامل إضافة إلى إجراء اختبارات متابعة الحمل. ويقوم أطباء وممرضات السدرة بمتابعة صحة وعافية كل من الأم والطفل. وبعد حصولهن على الرعاية الطبية في عيادة التوليد في مركز السدرة، سيتم تحويل السيدات الحوامل إلى مستشفى النساء التابع لمؤسسة حمد الطبية لإجراء الولادة هناك تحت إشراف فرق من أطباء مركز السدرة ومؤسسة حمد. أما العيادات الخارجية فستقدّم خدمات الأشعة التشخيصية والتصوير بالأشعة.

وتشمل خدمات علم الأمراض في العيادات الخارجية للسدرة إجراء الاختبارات الروتينية والمتخصصة وتحاليل الدم والكيمياء والأحياء الدقيقة وعلم الأمراض التشريحي. كما سيتم تقديم خدمات الاختبارات الوراثية في غضون أسابيع قليلة. وقد تم وضع خطط لتقديم المزيد من خدمات طب الأطفال خلال عام 2016 لتشمل طب الأطفال حديثي الولادة، والصحة النفسية للأطفال والمراهقين، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وتقييم التخدير قبل الجراحة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا