2017 M11 22

سدرة للطب يحتفي بمرور عام على بدء العمل في عيادة جراحات اليوم الواحد للأطفال

مشاركة
احتفى مركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، هذا الشهر بمرور عام على بدء العمل في عيادة جراحات اليوم الواحد للأطفال.
null
وتُعد العيادة، المزوّدة بأحدث التجهيزات الطبية، واحدة من أهم العيادات الخارجية بمركز سدرة للطب التي تتميّز بتقديم خدمات تتمتع بمستوى عالمي.
وتستقبل عيادة جراحات اليوم الواحد الأطفال الذين تتطلب حالاتهم إجراء عمليات جراحية بسيطة لا تستدعي المبيت في المستشفى حيث يخرج المريض في نفس اليوم.

وقد أجرت العيادة منذ افتتاحها في شهر نوفمبر من العام الماضي وحتى اليوم 325 جراحة ناجحة لأطفال تتراواح أعمارهم بين 10 أشهر و14 عامًا.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال الدكتور ديفيد سيجاليت، رئيس قسم الجراحة في مركز سدرة للطب والذي يتمتع بخبرة تمتد لـ 25 عاماً في مجال الجراحة والبحوث والدراسات الأكاديمية الطبية: "يسرنا الاحتفال بمرور عام على بدء العمل في واحدة من أهم عياداتنا المتخصصة بمركز سدرة للطب. قد لا يكون للمشكلات الطبية البسيطة تهديدًا مباشرًا على حياة الأطفال، ولكن يظل تأثيرها على حياتهم كبيراً للغاية. ومن هنا تكتسب جراحات اليوم الواحد أهمية بالغة باعتبارها جزءًا لا غنى عنه في أي برنامج شامل للرعاية الصحية".

يعمل بالعيادة 148 طبيبا وأخصائيا من قطر وخارجها حيث يساهمون بخبراتهم المتخصصة في تقديم أفضل رعاية ممكنة للمريض.
Dr. David Sigalet - Sidra Medicine (1).jpg
وإلى جانب الدكتور ديفيد لي سيجاليت، تضم قائمة الأطباء العاملين بالعيادة أسماء بارزة منها الدكتور منصور علي، والدكتور جاي بريسيو، والدكتور باسم خليل، والدكتور عبد الله زروق، أطباء الجراحة العامة وجراحي الصدر، والدكتور ميتشل ستوتلاند والدكتور جرايم جلاس، المتخصصان في جراحات التجميل وجراحات الوجه والجمجمة، والدكتور باتريك شيهان، طبيب الأنف والأذن والحنجرة، والدكتور خالد الخرزي، جراح الأعصاب، والدكتور جيسون هوارد، جراح العظام، والدكتور عبدول كامبو؛ طبيب العيون، والدكتور جواو لويز بيبي ساليه، والدكتور برونو ليزلي، والدكتور عبد الرحمن الخالدي، أطباء المسالك البولية.

تقبل عيادة جراحات اليوم الواحد الأطفال المرضى المحولين من داخل وخارج قطر. وتتنوع خدمات الجراحة العامة المقدمة في العيادة لتشمل جراحة إصلاح الفتق الإربي، وجراحة تثبيت الخصية، وأخذ عينات الأنسجة الرخوة، وعملية إصلاح الفتق السري، وعملية إزالة سائل كيس الصفن، وعمليات جراحة الأنف والأذن والحنجرة، وجراحات المسالك البولية، وعمليات جراحة التجميل البسيطة، وعمليات جراحة العظام البسيطة، وعمليات جراحة العيون.

يتبنى مركز سدرة للطب أسلوبًا خاصًا في تقديم الرعاية الصحية يرتكز على الاهتمام بالطفل والأسرة، ويتضح ذلك عبر مظاهر عدة منها وجود طاقم من الخبراء المتخصصين في المجالات الصحية المساعدة بالعيادة يسهمون في تهيئة أفضل بيئة ممكنة للمريض قبل إجرائه للجراحة. فعلى سبيل المثال، يضم المركز مجموعة من المعالجين باستخدام الألعاب الذين يُشركون الأطفال المرضى في أنشطة ترفيهية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.