إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 25, 2017

مركز السدرة للطب والبحوث يحصل على وسام التميز

مشاركة
حقق مركز السدرة للطب والبحوث إنجازاً بحصوله على وسام التميز من المستوى السادس من جمعية نظم إدارة المعلومات الصحية، حيث يتم منح هذا الوسام الدولي للمرافق الصحية التي تستخدم تقنية معلومات متقدمة لتحسين رعاية المرضى.
Avez Rizvi  Khalid Alyafei.JPG
وتعد العيادات الخارجية لمركز السدرة العيادات الأولى في قطر التي تحصل على وسام التميز من المستوى السادس من جمعية نظم إدارة المعلومات الصحية. وقد حصلت العيادات الخارجية للسدرة على هذا الوسام تقديراً لها على استخدام السجلات الطبية الإلكترونية والتقنيات الداعمة الأخرى لتعزيز جودة الرعاية المقدمة إلى المرضى وعائلاتهم.

وتعليقاً على هذا التكريم، قال السيد مايكل لوروي رئيس إدارة المعلومات في مركز السدرة: "الحصول على وسام التميز من المستوى السادس خلال ثمانية أشهر من افتتاح العيادات الخارجية لمركز السدرة هو إنجار كبير لأنه يضع مركز السدرة في صدارة المستشفيات المتقدمة تكنولوجياً على مستوى العالم. كما أن هذا الوسام يؤكد للمرضى وعائلاتهم التزامنا باعتماد أفضل الممارسات من أجل صحتهم وسلامتهم. فضلاً عن ذلك فإن الوسام يعتبر شهادة قوية على الهدف المتواصل لمركز السدرة وهو الاستثمار في الكوادر الموهوبة والتقنيات الرائدة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الآمنة ذات المستوى العالمي للنساء والأطفال في قطر".
null
اجتازت العيادات الخارجية لمركز السدرة بنجاح المستويات من الأول إلى السادس وفقا لنموذج اعتماد نظام السجلات الطبية الإلكترونية الخاص بجمعية نظم إدارة المعلومات الصحية. ويتم منح وسام الجمعية من المستوى السادس للمستشفيات التي حققت قائمة من متطلبات تقنية المعلومات.

تم دمج غالبية الأجهزة الطبية والتقنيات وتطبيقات الحاسب الآلي في منظومة متكاملة للسماح للبيانات بالدخول بصورة آلية إلى السجلات الطبية الإلكترونية للمرضى. وعلى سبيل المثال، في كل مرة يتم قياس ضغط الدم أو درجة حرارة المريض، تقوم الأجهزة بإرسال المعلومات فوراً إلى السجلات الطبية الإلكترونية للمرضى. وهذا بدوره يسمح للطبيب أو الممرضة بقضاء المزيد من الوقت في التعامل مع المريض بدلا من الاضطرار إلى القيام بكتابة تلك البيانات في السجلات والتأكد من صحتها.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.