إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 12, 2016

مركز السدرة للطب والبحوث يعين الدكتور جون فيرغسون رئيساً للإدارة الطبية

مشاركة
أعلن مركز السدرة للطب والبحوث عن تعيينه للدكتور جون فيرغسون رئيساً للإدارة الطبية لمركز السدرة. وسيقوم الدكتور فيرغسون في هذا المنصب بتقديم المشورة الطبية اللازمة والمساهمة في الخدمات السريرية اليومية التي يقدمها مركز السدرة، كما سيشارك في الإشراف على رعاية المرضى وأسرهم من خلال الرعاية الطبية المتطورة وضمان سلامة المرضى واعتماد أحدث التقنيات وأفضل الممارسات لضمان الرعاية الفعالة للمرضى في مركز السدرة.
null
وتعليقاً على هذا التعيين، قال بيتر موريس الرئيس التنفيذي لمركز السدرة: "يمثل تعيين الدكتور فيرغسون خطوة أخرى هامة على طريق تجهيز مرافق مركز السدرة حيث ستعمل العيادات الخارجية بكامل طاقتها بحلول يناير 2017، ثم يلي ذلك مرحلة خدمات المرضى الداخليين في المستشفى الرئيسي. كما سيكون للدكتور فيرغسون دوراً هاماً في دمج أحدث التطورات في خدمات طب الأطفال والنساء في مركز السدرة، حيث أن خبراته الثرية والتزامه بتقديم رعاية صحية عالية الجودة يتماشى مع المهمة الرئيسية للمركز من خلال تقديم خدمات صحية عالمية في بيئة مبتكرة ومتطورة".

انضم الدكتور فيرغسون إلى مركز السدرة قادماً من مستشفى أوستين هيلث، وهي مستشفى كبرى تقدم الرعاية الصحية التخصصية في ملبورن بأستراليا وتضم 1000 سرير ويعمل بها ما يزيد عن 8000 موظف. كما تقدم أيضا مستشفى أوستين هيلث العديد من الخدمات الصحية المتقدمة مثل زراعة الكبد وخدمات الدعم التنفسي. وقبل انضمامه إلى مستشفى أوستين هيلث، عمل الدكتور فيرغسون ضمن فريق استرالي مكلف بتطوير مستشفيين جديدين وثلاثة عيادات جديدة في مدينة الكويت.

شغل الدكتور فيرغسون عضوية المجلس الطبي للدراسات العليا في فيكتوريا منذ عام 1997 وقام بإجراء تقييم الاعتماد لعديد من المستشفيات في جميع أنحاء فيكتوريا، إضافة إلى عضويته في عدد من اللجان الفرعية مثل لجنة الاعتماد ولجنة القوى العاملة الطبية. كما كان عضواً أيضاً في العديد من اللجان الحكومية وعمل محاضراً في كلية طب جامعة ملبورن.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا